النادي القسنطيني 0 ـ 1 النادي الإفريقي : كتيبة لافان خسرت مباراة لكنها لم تخسر الرهان

النادي القسنطيني 0 ـ 1 النادي الإفريقي

تعرض فريق شباب قسنطينة اليوم إلى خسارة أمام النادي الإفريقي التونسي لحساب الجولة الخامسة من دوري مجموعات رابطة أبطال أفريقيا.
وتعد هذه الخسارة أول خسارة للسياسي في هذه المنافسة.


شباب قسنطينة دخل المباراة بشكل جيد وصنع فرص عديدة أخطرها خلال المرحلة الأولى كانت في الدقيقة 34 بعد توزيعة من بن عيادة كاد العمري سيد على من خلالها أن يفتتح باب التسجيل لولا تفطن أيمن المثلوثي، المباراة إستمرت بنفس النسق حتى الدقيقة 45+1 التي جاءت بالجديد للنادي الإفريقي التونسي حيث إستطاع اللاعب باسيرو كومباوري من فتح أبواب التسجيل.

المرحلة الثانية عرفت سيطرة كبيرة للشباب أبرزها تلك التي كانت في الدقيقة 57 عرقلة اللاعب إسماعيل بلقاسمي داخل منطقة الجزاء إستفاد على إثرها من ركلة جزاء نفذها اللاعب باهمبولا لكن الكرة ضربت في العارضة الأفقية.
وفي الدقيقة 66 توزيعة من اللاعب فؤاد حداد تصدى لها الحارس لترتطم بعدها بالمدافع وتقترب من دخول الشباك، وبعدها بلحظات جاءت توزيعة باهمبولا التي وصلت إلى اللاعب العروسي الذي بدوره أخطأ الشباك .
المدرب دينيس لافان قام بإقحام الاعب قدور بلجيلالي في الدقيقة 69 مكان زميله إسماعيلي بلقاسمي لتواصل هجومات الفريق القسنطيني لكن بدون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الضيف .

و رغم الهزيمة لايزال شباب قسنطينة في صدارة المجموعة بـ10 نقاط.
ويأتي خلفه مازيمبي الذي رفع رصيده إلى 8 نقاط بعد التعادل الذي حققه في هذه الجولة أمام الإسماعيلي المصري بنتيجة 1ـ1 بملعب ستاد برج العرب، أما النادي الإفريق فيأتي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، و النادي الإسماعلي في المركز الرابع برصيد نقطيتين.

الحسم سيكون يون 16 مارس حين سيحل السياسي ضيفا على تي بي مازيمبي، ومن جهة أخرى يواجه النادي الإفريقي على أرضية ملعبه نظيره الإسماعيلي في نفس اليوم وهو المطالب بالفوز عليه بنتيجة عريضة وإنتظار الهدية من الفريق الكونغولي من أجل التأهل للدور الربع نهائي.

بومزو أحمد

بومزو أحمد

صحفي مساهم بموقع أنصار النادي الرياضي القسنطيني


Saisons CSConstantine

Saison 2019/2020

Top