مستقبل الرويسات ـ شباب قسنطينة : الدور ثمن النهائي لكأس الجزائر

مستقبل الرويسات ـ شباب قسنطينة : الدور ثمن النهائي لكأس الجزائر

تخوض كتيبة النادي الرياضي القسنطيني يوم غد الأربعاء 23 جانفي 2019 إبتداءا من الساعة 14:30 مقابلة الدور ثمن النهائي من كأس الجمهورية أمام ممثل ولاية ورقلة فريق مستقبل الرويسات.

 


بعد الفوز العريض المحقق في منافسة رابطة أبطال إفريقيا أمام نادي مازمبي، يبقى الهاجس الأهم للمدرب دنيس لافان هو إقناع لاعبيه بنسيان هذا الفوز و التركيز على مباراة الرويسات الذي يعتبر فريق صعب المراس خاصة على أرضية ميدانه، و تحذوه رغبة قوية في الوصول إلى أدوار متقدمة من منافسة كأس الجمهورية.

 

 

مستقبل الرويسات ـ شباب قسنطينة : مقابلة مفخخة ؟

في ظل الرزنامة الجهنمية التي يخضع لها النادي الرياضي القسنطيني، و إضافة إلى العوامل التقليدية المتعلقة بالإسترجاع و تسيير الغيابات بسبب الإصابات أو العقوبات..يبقى التحدي الأكبر للمدرب لافان لمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية هو تشجيع روح المجموعة و تحسيس اللاعبين في كل مرّة بأن كل مقابلة لها خصوصياتها و أن عوامل النجاح هي الجدية، التركيز، و عدم إستصغار الخصم.

 

أية تشكيلة لمواجهة الرويسات ؟

رغم تشديد المدرب لافان على أهمية تحقيق التأهل إلا أن ضغط الرزنامة و عامل التعب قد يجبراه على إراحة بعض اللاعبين بمناسبة هذه المقابلة و تركهم على دكة الإحتياط، كما أن جاهزية بعض اللاعبين و على رأسهم المستقدم الجديد باهمبولا ستعطيه حرية أكبر في إختيار العناصر التي ستدافع عن ألوان العميد.

 

حاسي مسعود قبل التنقل إلى ورقلة

طارت تشكيلة النادي الرياضي القسنطيني إلى حاسي مسعود عشية اليوم أين ستقضي ليلتها بإقامة تابعة لشركة الآبار، فيما سيكون التنقل يوم غد إلى مدينة ورقلة على متن حافلة خاصة. و يبدو أن الفريق سيعود بعد نهاية المقابلة إلى حاسي مسعود لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بمنح مقابلات رابطة أبطال إفريقيا.

مستقبل الرويسات ـ شباب قسنطينة : 2000 تذكرة لأنصار العميد

قامت إدارة فريق الرويسات بطبع 20.000 تذكرة تحسبا لهذه المقابلة بسعر 300 دج، و طبق لقوانين كأس الجمهورية خصصت 10% من مجموع التذاكر لأنصار الفريق الزائر. و كل المؤشرات توحي بحضور جماهيري كبير سواء من طرف أنصار الفريق المحلي أو من طرف أنصار النادي الرياضي القسنطيني المتعودون على التنقل بأعداد غفيرة بغض النظر عن المسافات.

 

مستقبل الرويسات ـ شباب قسنطينة : غولة و عرامة بذكريات مشتركة

ستشهد هذه المقابلة ملاقاة زميلين سابقين في صفوف النادي الرياضي القسنطيني، طارق عرامة الذي يشغل حاليا منصب مناجير الفريق، و حسان غولة الذي يدرب حاليا فريق الرويسات، الرجلين تجمعهما ذكريات جميلة تعود إلى موسم لقب بطولة 1997/1996. و يكّن أنصار النادي الرياضي القسنطيني إحتراما كبيرا لحسان غولة الذي أبلى البلاء الحسن عندما كان يحمل ألوان الفريق.

 

مستقبل الرويسات ـ شباب قسنطينة : المقابلة غير معنية بالنقل التلفزيوني !

في قرار غريب فضّل التلفزيون "العمومي" عدم نقل مباراة شباب قسنطينة ـ مستقبل الرويسات تلفزيونيا على إحدى قنواته الأربع المعتادة على نقل المباريات..في حين سينقل المقابلة الأخرى المبرمجة يوم 23 جانفي على قناتين إثنين في نفس التوقيت، و هو ما سيحرم شريحة واسعة من المواطنين من عاصمة الشرق و الجنوب الكبير من متابعة أطوار المقابلة.

 

مستقبل الرويسات ـ شباب قسنطينة : الحكم براهيمي لإدارة المقابلة

موازاة مع عدم النقل التلفزيوني، تم تعيين الحكم براهيمي لإدارة مقابلة الكأس ضد فريق الرويسات، مع العلم أن هذا الحكم له سوابق غير طيبة في المواسم السابقة مع النادي الرياضي القسنطيني أين رفض له أهداف شرعية في مقابلات مصيرية. هذا القرار يستوجب حذرا مضاعفا من الإدارة كي لا يضيع حقّ الفريق كما حدث سابقا..كما على اللاعبين توخي الحذر و الحيطة و اللعب بذكاء.

المأمورية أمام فريق الرويسات تبقى صعبة للغاية لعدة عوامل أهمها رغبة أبناء الجنوب في تحقيق تأهل تاريخي على حساب العميد، ثم أن منافسة الكأس تعرف دائما المفاجآت و لنا في فريقي شبيبة الساورة و شبيبة القبائل عبرة..ثقتنا في فريقنا كبيرة و أملنا هو أن تواصل التشكيلة تألقها، و سيواصل الأنصار مساندتها بكل الطرق و الوسائل لتحقيق موسم مشرّف لألوان العميد.

View this post on Instagram

BONNE CHANCE CSC #mbrouissat #csconstantine #coupealgérie

A post shared by Csc Constantine (@csconstantine.net_officiel_) on


Top