موقع الأنصار في زيارة لللاعب و المدرب السابق محمد منصور

 

منصور محمد, Mansour Mohamed

 

مواصلة من موقع أنصار النادي الرياضي القسنطيني في التعريف بأبناء النادي من لاعبين، مدربين، مسيرين..و كل من ترك بصمته خدمة لألوان العميد..آثرنا أن نسلط الضوء في هذا العدد على شخصية أخرى قضت سنوات عمرها في صفوف النادي كلاعب، ثم كمدرب..إنه عمّي محمّد منصور.

 

منصور محمد, Mansour Mohamedإستقبلنا السيد محمّد منصور في بيته رغم حالته الصحية الصعبة..ثقل السنين و المرض منعانا من الإسترسال معه في الحديث لإسترجاع ذكرياته مع النادي، لذلك سنكتفي بهذه النبذة عن مسيرته مع الخضورة كي نعرّف به للأجيال اللاحقة..و هو أقل شيء يمكننا فعله في هذا المقام..و لنترك مساهمات الأعضاء في المنتدى تحدثنا بإسهاب عن ماضي الرجل و مسيرته مع النادي.

 
ولد محمد منصور في 14 ديسمبر 1933 بقسنطينة من عائلة ثورية ( اخوه الشهيد صالح المدعو طيررا كان الذراع الايمن للشهيد مسعود بوجريو ). ترعرع محمد منصور في عائلة تعشق السياسي و تتنفس الاخضر و الاسود من الاب الى الابن. اول اجازة له في صفوف العميد كانت ضمن صفوف الاصاغر سنوات 1946ـ1947 و تدّرج في صفوفه حتى لعب في كل الاصناف.

 

كان عمّي محمد منصور لاعبا بارعا و مهاري حيث ان فريق اولمبيك ليون الفرنسي إقترح عليه الإمضاء سنة 1958 لكنه رفض و عاد الى ارض الوطن. مارس بعد ذلك مهنة التدريب حيث كان يدرب الفريق و يعمل كمراقب بالمستشفى في نفس الوقت.

 

 Mansour Mohamed, منصور محمدخلال مسيرته كمدرب، و إلى جانب شباب قسنطينة، كان له شرف تدريب فرق اخرى كمولودية العلمة،  اتحاد تبسة، وفاق سوق اهراس، واتحاد الصحة لقسنطينة و الجزائر العاصمة.

 

أشرف عمي منصور على الكثير من اللاعبين خاصة الحراس من ضمنهم حنشي صالح، ساسي بوهروم، و الحارس السابق للفريق الوطني دريد نصر الدين.و يرجع له الفضل في تشبيب تشكيلة السياسي اواخر الستينات و تكوين الفريق الذي كان قاب قوسين او ادنى من نيل البطولة سنة 1972.

 

و مع بداية الاصلاح الرياضي تقاعد السيد محمد منصور و كانت له عودة قصيرة سنة 1989 بعد ذهاب المدرب الروسي اشتريكوف و تنقل مع الفريق الى عين تموشنت ورجع بالفوز 1 ـ 0 .

من احسن ذكرياته الفوز على شباب بلكور في لقاء الكاس و الفوز على الفريق الجار مولودية فسنطينة 3 ـ 2، أما عن اسوء ذكرى له فهي كل انتكاسة للسياسي على حدّ قوله.

 

في الأخير، نطلب لعمي محمد منصور الشفاء العاجل إن شاء الله، و ان يطيل الله في عمره.

 كما لا ننسى ان نشكر كل من السيدين جمال الدبشي و شريف بهاز على مساعدتهم لطاقم موقع الانصار.

{phocagallery view=category|categoryid=21|limitstart=0|limitcount=0}

CSConstantine.Net : موقع أنصار النادي الرياضي القسنطيني

{source}
{jfusion_discuss 17414}
{/source}


Saisons CSConstantine

Saison 2019/2020

Top