Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: أخبار شباب قسنطينة عبر نافذة الصحافة 14/05/2012  (Lu 1221 fois)

CSConstantine.Net

  • ~ TEAM ~
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • location: Constantine Ain El bey Zouaghi
  • Messages: 10314
CSC

شباب قسنطينة في نافذة الصحافة عبر موقع و منتدى الرسمي لأنصار النادي الرياضي القسنطيني
تابعوا آخر الأخبار في صفحة واحدة
CSC

 
CSC


الغربلة بعد النصرية، البعض غير معني بالتجديد والتدعيم سيمس كلّ الخطوط

 
CSC



رغم القيل والقال الذي شهده بيت شباب قسنطينة قبل إسدال الستار على الموسم  الرياضي الحالي، والذي تعلق أساسا بتشكيلة الموسم القادم والطاقم الفني  الذي سيخلف المدرب رشيد بلحوت، إلا أن المسيّرين يرفضون الحديث عن كلّ ما تعلق بالموسم الجديد، بما أن  التركيز منصب على كيفية ضمان البقاء في الرابحة الأولى المحترفة لهذا  الموسم، إضافة إلى الإبقاء على تركيز اللاعبين على مقابلتي النصرية ووفاق  سطيف اللتين ستحدّدان بقاء الفريق أو سقوطه إلى الدرجة الثانية، ولو أن هذا  الطرح يبقى بعيدا كلّ البعد بما أن الفريق القسنطيني تفصله ثلاث نقاط عن  تحقيق الهدف المنشود، ما يعني أن التشكيلة مطالبة بالفوز على النصرية.

إعلان قائمة المسرّحين سيكون بعد النصرية

وكأول  إجراء ستقوم به إدارة "سي.أس.سي"، هو أنها ستعلن قائمة المسرّحين مباشرة  بعد لقاء النصرية المقبل، حيث سيتعرّف الجميع على القائمة التي ستغادر شباب  قسنطينة والتي تبقى مطالبة بالبحث عن فرق جديدة للتعاقد معها، فيما تريد  الإدارة الاحتفاظ ببعض العناصر التي لعبت موسما استثنائيا وأكدت أنها  تستحقّ حمل ألوان الفريق في المواسم المقبلة، والتي ساهمت أيضا في بقائه في  الرابطة الأولى المحترفة، إضافة إلى قيادته إلى الدور نصف النهائي من كأس  الجمهورية في مشوار رائع ومتميّز، قبل أن يهزموا أمام شباب بلوزداد بملعب  20 أوت.
المنتهية عقودهم قد لا يتمّ التجديد للبعض منهم
كما أن اللاعبين  المنتهية عقودهم قد لا يتم التجديد للبعض منهم بما أن إدارة الرئيس ياسين  فرصادو ترى أنهم (بعض اللاعبين) غير قادرين على مواصلة المهمّة مع الفريق  لموسم آخر، بالنظر إلى عديد المعطيات سواء تعلق الأمر بالجانب الفني أو  الانضباطي، كما أنها لا تريد التسرّع في اتخاذ أي قرار يخص بقاءهم أو  تسريحهم، وتفضّل أن تفكر جيّدا قبل أن تقرّر هذا الطرح.
البعض الآخر  يريد المغادرة من تلقاء نفسه
كما أشارت مصادر عليمة أن بعض اللاعبين الذين  انتهت عقودهم مع الإدارة والفريق، قد يغادرون من تلقاء أنفسهم بما أنهم  تلقوا اتصالات من عدد من الفرق الأخرى ويريدون تغيير الأجواء، بعد أن أكدوا  أن تجربتهم في "سي.أس.سي" لم تكن ناجحة على جميع المقاييس، سواء عدم  مشاركتهم الكثيرة هذا الموسم أو عدم قدرتهم على التلاؤم أو المواصلة مع  المحيط، ويريدون الاقتراب من مقر سكنهم.
الأسماء التي ستجلس للتفاوض ستعلم  بعد أيام
وفي مقابل ذلك، أشار المسيّرون على النادي العريق أن الأسماء التي  ستجلس حول طاولة المفاوضات ستعلم بعد أيام قليلة بهذا الخبر، ما يعني أن  نهاية هذا الأسبوع ستكون ساخنة في بيت شباب قسنطينة الذي يريد مسيّروه أن  يشكلوا فرقة قوية والإسراع في التفاوض مع العناصر المميّزة في الفريق،  والتي قد تقدم الكثير مستقبلا بما أن الإدارة تريد من الآن الاستعداد  للموسم الرياضي المقبل، من خلال التفاوض مع بعض اللاعبين المميّزين وجلبهم  من فرق أخرى لبدء التحضير المبكر للموسم القادم.
الأسماء المتحدّث عنها  مجرّد اقتراحات مناجرة
 وبالحديث عن الأسماء المقترحة لحمل اللونين الأخضر  والأسود تحسبا للموسم المقبل، فإن كل هذا يعتبر "ضربا من الخيال" بما أن  المسيّرين لم يفصلوا أبدا في هذه القضية، وأنهم سينتظرون نهاية الموسم  الرياضي لتفصيل اقتراحات المناجرة، الذين أكدوا أنهم يملكون لاعبين يريدون  التعاقد مع الإدارة القسنطينية. لكن كل ما أشيع حول الاتفاق مع أيّ لاعب أو  اسم معيّن لا أساس له من الصحة، ما دام أنه لم يتمّ الجلوس حول طاولة  المفاوضات الرسمية مع أيّ كان، والبداية ستكون ببعض الركائز الذي قدّموا  مردودا ومستوى كبيرا هذا الموسم.
التدعيم سيكون في جميع الخطوط 
وبما أن  الفريق شهد نقصا كبيرا على مستوى جميع الخطوط هذا الموسم، فإن تدعيم  التشكيلة للموسم المقبل سيكون نوعيا وفي مناصب مختلفة. حيث شاهد الجميع  خلال اللقاءات أن الفريق غير منظم في كثير من الأحيان، وأن هناك خللا كبيرا  على مستوى جميع الخطوط، ما يعني أن الكثير من اللاعبين سيغادرون الفريق  وسيتم تدعيم التشكيلة بآخرين في المستوى وقادرون على تغطية النقص المسجل.  حيث أن الحديث الأولي يدور حول حارس مرمى، كل مناصب الخط الخلفي، 3 لاعبين  على الأكثر في الوسط وثنائي في الخط الأمامي.

قرار المسيّرين بالبقاء أو الرحيل سيرسّم كلّ شيء

وحسب  بعض المعطيات التي ترتكز أساسا حول تصريحات بعض المسيّرين الأخيرة، فإن  كلّ الكلام الذي قيل والتخطيط الذي وضع من حيث ضبط تشكيلة الموسم الجديد،  قد يترسم أو يسقط بعدما يتم عقد الجمعية العامة العادية المبرمجة عشية  السبت المقبل، والتي ستحدّد الكثير من الأمور. حيث أن ضمان دخول مساهمين أو  مستثمرين جدد سيضمن بدوره بقاء المسيّرين، الذين يريدون - حسب تصريحاتهم  الأخيرة- استثمارات في المستوى، والتي ستشجعهم على مواصلة مهامّ الموسم  المقبل.

----------------------

منصوري تدرّب على انفراد

لم  يتدرب قائد المنتخب الوطني السابق يزيد منصوري صبيحة أمس مع بقية  التشكيلة، بسبب الآلام التي يعاني منها في الركبة والتي عادوته بعد أيام  قليلة فقط من الشفاء. حيث تدرّب بحافة الملعب على انفراد من خلال الركض  وإجراء تمارين خفيفة حسب ما نصحه به الطاقم الفني. الشيء الذي يؤكد أن  اللاعب السابق لنادي "لوريون" الفرنسي يبقى بعيدا عن إمكاناته لأسباب  عديدة.

لمايسي عاد وتدرّب عاديا

بعد  أن غادر الحصة التدريبية التي جرت صبيحة أمس بسبب الزكام الحاد الذي عانى  منه، عاد المدافع المحوري عبد الرحمن لمايسي إلى أجواء التدريبات بصفة  عادية مع المجموعة، لكن هذا لا يعني بأنه سيكون معنيا بالمشاركة أساسيا  غدا، سواء بسبب عدم تدربه بالشكل اللازم مثل بقية اللاعبين أو لأنه يملك  إنذارين ويبقى مهدّدا بالغياب أمام نصر حسين داي.

فرحات حضر بالزيّ المدني ولم يتدرّب

عكس  زميله لمايسي، فإن لاعب الوسط الهجومي فرحات أيوب حضر الحصة التدريبية  بالزي المدني دون أن يتدرّب، وذلك بسبب معاناته من زكام حادّ حسب ما تمّ  الوقوف عليه، والتي لعبت درجة الحرارة المرتفعة دورا كبيرا فيها. ما يعني  أن اللاعب السابق لأهلي البرج مطالب بالتواجد خلال الحصة التدريبية  المبرمجة صبيحة اليوم، حتى يكون معنيا بالمشاركة خلال مواجهة وفاق سطيف  وبعدها أمام نصر حسين داي.

بلحوت برمج تمرينا تقنيا خاصّا

برمج  المدرب رشيد بلحوت تمرينا تقنيا خاص للاعبيه خلال حصة أمس، حيث عمل كأول  شيء على تفادي إرهاق لاعبيه خاصة بعد التعب الذي نال منهم خلال الأيام  القليلة الماضية، وذلك ببرمجة تميرن خاصة بكرة تنس الطاولة بمشاركة جميع  اللاعبين، إضافة إلى تمرين خاص بالكرة بين اللاعبين على شاكلة لقاءات  مصغّرة.

آخر حصة صبيحة اليوم

ستجري  تشكيلة شباب قسنطينة صبيحة اليوم آخر حصة تدريبية لها قبل مواجهة عشية  الغد، حيث سيقوم من خلالها الطاقم الفني بإعلان قائمة اللاعبين الـ18  المعنيين بالتنقل إلى مدينة "عين الفوارة"، والتي سيضبط قبلها التشكيلة  الأساسية التي سيعتمد عليها من خلال ما سيقف عليه اليوم، ولو أن الأمور  مقضية بداية من حارس المرمى حتى خط الهجوم.
----------------------

بلحوت كان يريد التنقل صبيحة اللقاء

أراد  المدرب رشيد بلحوت أن يكون تنقل التشكيلة إلى مدينة سطيف ليلة المواجهة  (عشية اليوم) بدل المبيت بفندق "سيرتا" والتنقل صبيحة الغد، وذلك بالنظر  إلى ضيق الوقت الذي ستجده التشكيلة بين وجبة الغداء التي ستنتهي في حدود  منتصف النهار والتنقل، في وقت تكون درجة الحرارة وصلت ذروتها. حيث أنه  تحدّث مع المسيرين لبرمجة التنقل ليلة اللقاء سواء بمدينة سطيف أو العلمة  بدل قسنطينية، لكن يبدو أن هذا الطلب كان مدروسا من قبل المسيّرين خاصة أن  توقيت المقابلة تغيّر.

"السنافر" صنعوا الفرجة بالشلف

صنع  عشرات "السنافر" الذين تنقلوا إلى مدينة الشلف أول أمس، الفرجة خلال  المقابلة التي جمعت الجمعية المحلية وضيفه الهلال السوداني، في إطار الدور  الأخير قبل الدخول إلى دوري المجموعات من منافسة رابطة أبطال إفريقيا. حيث  أن محبّي اللونين الأخضر والأسود قاموا باللازم وشاركوا "الشلفاوة" فرحتهم  بالتأهل.

صحراوي لإدارة مواجهة الوفاق

عيّنت  اللجنة المركزية للتحكيم الحكم زروقي لإدارة المواجهة الهامة عشية اليوم  بين الوفاق و"سي.أس.سي"، وسيكون إلى جانبه عايد وهلال، في حين أوكلت مهمّة  الحكم الرابع إلى رحمين. ويأمل الجميع أن تكون قرارات هذا الثلاثي في  المستوى ولا تؤثر في السير العام لمجريات اللعب، خاصة أن ما أصبح يحدث  مؤخّرا من أصحاب البذلة السوداء أضرّ لاعبي "سي.أس.سي"، آخرها خلال التنقل  الأخير إلى شباب بلوزداد.

لعمري لإدارة مواجهة الآمال

أكد  الموقع الرسمي للرابطة المحترفة أول أمس، أن الحكم لعمري من رابطة الجزائر  الجهوية سيتولى إدارة مواجهة فئة أقلّ من 21 سنة بين شباب قسنطينة وصاحب  الأرض وفاق سطيف، على أن يساعده مزاش وجراد من رابطة باتنة الجهوية. وستلعب  المواجهة بداية من الساعة الـ14 بملعب 8 ماي 45.

النادي الرياضي القسنطيني 1898
CSC