Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: أخبار شباب قسنطينة عبر نافذة الصحافة 09/05/2012  (Lu 2056 fois)

CSConstantine.Net

  • ~ TEAM ~
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • location: Constantine Ain El bey Zouaghi
  • Messages: 10314
CSC



رجال شباب قسنطينة فعلوها و جلبوا نقطة غالية و ثمينة من بلوزداد

CSC


ش. بلوزداد 0 – ش. قسنطينة 0 بلوزداد في عطلة قبل الأوان...
 
CSC



ملعب 20 أوت: جمهور قليل، طقس مشمس، أرضية صالحة، تنظيم جيد. التحكيم للثلاثي: صحراوي - إيتشعلي – بشيران.


الإنذارات: أكساس (د31)، بوكرية (د74) من بلوزداد - إيفوسا (د74)، مسالي (د90+1) من قسنطينة.
ش. بلوزداد: دحمان،نايلي-وكرية- عبدات- أكساس- عنان- مكحوت- عمور (بن علجية د74)- ربيح (زغنون د78)- عواد- عمرون
المدرب: مناد

ش. قسنطينة:  ضيف- زيتي- مكاوي- مسالي- يحيى جيلالي (بهلول د59)- نڤومو جيل- -ميت- نايت يحيى- دحمان- إيفوسا (بوڤرة د86)- بزاز (فرحات د81)
المدرب: بلحوت

انتهت  المباراة التي جمعت أمس شباب بلوزداد بشباب قسنطينة بالتعادل السلبي الذي  سيكون كافيا لـ"السي. آس. سي" من أجل دعم حظوظه في ضمان البقاء في القسم  المحترف الأول فيما واصل أبناء العقيبة نتائجهم المخيبة.

عمور يضيع هدف السبق ودحمان يرد

دخل  شباب بلوزداد المباراة بقوة وأمسك بزمام الأمور منذ الوهلة الأولى وكاد أن  يفتتح باب التسجيل في الدقيقة الثالثة عن طريق عمور الذي تلقى كرة في  العمق داخل منطقة العمليات من مكحوت أتبعها بقذقة مرت عالية بقليل عن  الإطار. ولكن الشباب عاد إلى الخلف وهو ما كاد يكلفه هدفا في (د21) عن طريق  دحمان على إثر هجوم معاكس على الجهة اليمنى لكن كرته اصطدمت بالشبكة  الصغيرة.

بلوزداد تفننت في تضييع الفرص

ودفعت  هذه اللقطة لاعبي بلوزداد إلى الخروج من منطقته وكانت له عدة محاولات من  أجل الوصول إلى الشباك على غرار المخالفة التي نفدها عواد في (د29)، لكن  الحارس ضيف أبعد الخطر أمام ثلاثة لاعبين بلوزداديين. وقاد عمور هجوما  معاكسا في (د32) ومرر كرة إلى عمرون الذي يمرر بدوره إلى ربيح الذي توغل في  منطقة 18 م. وحاول مخادعة الحارس بقذفة مرت عالية بقليل مضيعا فرصة للوصول  إلى الشباك.
عواد كاد يسجل ودحمان أنقذ بلوزداد
وتوصل  ضغط البلوزداديين لكن دون جدوى، ودائما عن طريق عواد عندما تلقى كرة في  العمق في (د36) على الجهة اليمنى راوغ على إثرها أحد اللاعبين وانفرد  بالحارس ضيف ورفع كرة فوق رأسه أخطأت المرمى، مفوتا على فريقه فرصة حقيقية  لافتتاح باب التسجيل. وكاد الزوار ينهون المرحلة الأولى بتقدمهم بعدما راوغ  دحمان لاعبين وسدد كرة قوية تألق في التصدي لها الحارس الشاب حمزة دحمان  من الزاوية التسعين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ضيف يحرم أكساس من التسجيل ودحمان يرد

وكانت  بداية الشوط الثاني بلوزدادية ونفذ عواد في (د47) مخالفة من الجهة اليسرى  وجدت المدافع أكساس الذي صعد فوق الجميع وتابعها برأسية تألق الحارس ضيف في  إبعاد الخطر عن مرماه. وكالعادة جاء الرد من أبناء الجسور المعلقة في  (د58) من بزاز الذي مرر كرة في العمق إلى دحمان الذي انفرد بالحارس حمزة  دحمان الذي تألق في إنقاذ فريقه في الوقت المناسب.

نهاية الشوط الثاني مملة

وكانت  محاولة دحمان الأخيرة في الشوط الثاني الذي غابت عنه الفرص وطغى عليه  اللعب السلبي من الفريقين ولم نسجل فرصة حقيقية تستحق الذكر أمام استياء  الجمهور القليل جدا الذي حضر المباراة. فرغم التغييرات التي أجراها  المدربان إلا أن ذلك لم يجد نافعا وكأن النتيجة كانت ترضي الشبابين لتنتهي  المباراة بالتعادل السلبي.

************

بلحوت: "قدمنا إلى بلوزداد من أجل العودة بكامل الزاد ونقطة فيها ألف بركة"

"سعيد  للغاية بالنتيجة المحققة، رغم أننا قدمنا إلى بلوزداد من أجل العودة  بالزاد كاملا، لكن نقطة فيها ألف بركة بالنظر إلى نتائج مباريات المنافسين  التي ساعدتنا كثيرا من أجل ضمان البقاء. صحيح أني خفت من تراخي اللاعبين في  نهاية الموسم، لكن الحمد لله قدمنا مباراة جيدة وضيعنا عدة فرص أمام منافس  قوي. علينا نسيان مباراة السياربي والتفكير أن البقاء أصبح بين أيدينا".

بوالحبيب: "البقاء أصبح بين أيدينا والفوز أمام النصرية يوصلنا إلى 38 نقطة"

في  حديث جمعنا بمدير الإستثمار في النادي الرياضي القسنطيني محمد بوالحبيب  عقب نهاية المباراة، أكد لنا سعادته بالنقطة الثمينة التي عاد بها فريقه من  بلوزداد، كما لم يخف أن مصير البقاء في الرابطة الأولى أصبح بين أيدي  لاعبيه حيث قال: "سعيد بالنقطة الإيجابية التي عاد بها الفريق من بلوزداد،  لا سيما أن ضمان البقاء في الرابطة الأولى أصبح بين أيدينا والفوز أمام  النصرية في آخر جولة يوصلنا إلى النقطة 38 التي ستكون كافية".

"في أول موسم لنا في الرابطة الأولى من المنطقي أن تلعب على البقاء"

ردا  على سؤالنا الذي طرحناه على محدثنا حول الإستثمار الكبير الذي قامت به  إدارته والإستقدامات النوعية والخسائر الكبيرة على الصعيد المادي، إلا أن  "السنافر" يصارعون من أجل البقاء، قال بوالحبيب في هذا الشأن: "في أول موسم  لنا في الرابطة المحترفة صعب للغاية أن تلعب من أجل الفوز باللقب أو شيء  من هذا القبيل والمنطق يقول إنك مطالب باللعب من أجل ضمان البقاء والتعوّد  على نسق الرابطة الأولى".


حدث هذا قبل التنقل إلى ملعب 20 أوت...
بوالحبيب تحدث إلى اللاعبين في الفندق وعدهم بمنحة مغرية في حالة الفوز

فضل  مدير الإستثمار في النادي الرياضي القسنطيني محمد بوالحبيب التنقل إلى  الجزائر العاصمة والتواجد إلى جانب اللاعبين في مباراة أمس أمام شباب  بلوزداد نظرا لأهميتها، وقد كان لـ بوالحبيب حديث مع اللاعبين ساعات قبل  التنقل إلى ملعب 20 أوت، إذ طالبهم بضرورة الفوز والعودة بنتيجة إيجابية  إلى مدينة الجسور المعلقة، كما وعد رفقاء زميت بمنحة مغرية نظير ذلك.

رفض الإجتماع بهم تجنبا لأي ضغط

وقد  رفض مدير الإستثمار في النادي الرياضي القسنطيني عقد أي اجتماع باللاعبين  قبل مباراة شباب بلوزداد تفاديا لتضخيم المباراة من جهة، وتجنبا لأي نوع من  الضغط على اللاعبين قد ينعكس سلبا على مردود رفقاء زميت في اللقاء كما كان  عليه الحال في مباراة الكأس أمام المنافس نفسه، لكن مدير الإستثمار كان له  حديث مع اللاعبين بفندق "المهدي" حيث قضت التشكيلة ليلة ما قبل اللقاء،  لاسيما أنه لم يفارق التشكيلة منذ وصولها إلى العاصمة.
قال لهم: "مصير مدينة بأكملها بين أرجلكم، لذا كونوا رجالا"
أكد  لنا مصدر مقرب من مدير الإستثمار محمد بوالحبيب أن هذا الأخير كان حديثه   إلى اللاعبين معبرا ومؤثرا في الوقت نفسه، واكتفى بتذكير اللاعبين أن مصير  مدينة بأكملها بين أرجلهم، وأكثر من ذلك أشار إلى نقطة مهمة هي أن أسماءهم  توجد في المزاد حين قال لهم: "مصير مدينة بأكملها بين أرجلكم والكرة الآن  أصبحت في مرماكم، لذا عليكم أن تكونوا رجالا وبقدر حجم المسؤولية".

لم يشأ ذكر قيمة المنحة ووعد اللاعبين أنها ستكون مغرية

وعلى  صعيد آخر، فضل مدير الإستثمار محمد بوالحبيب عدم ذكر قيمة منحة الفوز أمام  شباب بلوزداد من أجل تفادي أي نوع من الضغط أو إفقاد اللاعبين تركيزهم،  لاسيما أن إدارة النادي سبق وأن حددت منحة تقدر بـ 16 مليون سنتيم نظير  الفوز أمام شباب بلوزداد في الكأس. وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن  بوالحبيب تحدث إلى قائد الفريق زبير زميت لتحديد المنحة التي تليق بحجم  المباراة.

اللاعبون فهموا الرسالة واجتمعوا فيما بينهم

عقب  الحديث الذي دار بين مدير الإستثمار واللاعبين، فضل رفقاء زميت الإجتماع  فيما بينهم، إذ فهموا رسالة إدارة الفريق جيدا واتفقوا على ضرورة بذل قصارى  جهدهم للعودة بنتيجة إيجابية من العاصمة، لاسيما أنهم يملكون كل الإمكانات  لتحقيق ذلك، بالإضافة إلى ضرورة إسعاد السنافر الذين لم يقصروا ولم يبخلوا  عليهم بالمساندة والتشجيع في كل مباريات الفريق هذا الموسم سواء داخل أو  خارج الديار.

الإجتماع التقني كان في 11:30

عقد  الطاقم الفني لـ"الخضورة" بقيادة المدرب رشيد بلحوت الإجتماع التقني الخاص  بالمباراة بفندق المهدي بسطاوالي ابتداء من الساعة 11:30، أي مباشرة بعد  الإنتهاء من تناول وجبة الغذاء التي كانت مبرمجة على الساعة 11، حيث أعلن  المدرب عن التشكيلة الأساسية الخاصة بالمباراة ورفع معنويات اللاعبين، إذ  ركز على الجانب النفسي، كما لم يخف مدرب باجة السابق ثقته الكبيرة في  إمكانات لاعبيه.


.. والتشكيلة غادرت الفندق في 12:30


غادرت  تشكيلة شباب قسنطينة مقر إقامتها بفندق المهدي بسطاوالي أمس في حدود  الساعة 12:30 عبر الحافلة الخاصة بالنادي، وعمد الطاقم الفني لـ"الخضورة"  الوصول مبكرا إلى ملعب 20 أوت وتفادي الإزدحام الموجود على الطريق الرابط  بين سطاوالي والعناصر، ومن أجل مواصلة التحضير إلى المباراة المصيرية.

النادي الرياضي القسنطيني 1898
CSC