Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe
Répondre
Attention, il n'y a pas eu de réponse à ce sujet depuis au moins 120 jours.
À moins que vous ne soyez sûr de vouloir répondre, pensez éventuellement à créer un nouveau sujet.
Note : ce message ne s'affichera qu'après avoir été approuvé par un modérateur.
Nom:
E-mail:
Vérification:
Année de l'indépendance de l'Algérie:
Titre:
Icône du message:
GrasItaliqueSoulignéBarré|Texte préformatéAligné à gaucheCentréAligné à droite|Text left to rightText right to left
Insérer une imageInsérer un lien|SurbrillanceOmbréMouvement|ExposantIndiceTélétypé|Insérer un tableauInsérer une ligne de tableauInsérer une colonne de tableauInsérer du codeCiter ce messageInsert Box|Insérer une listeInsérer une listeLigne horizontale|Enlever le FormatageChanger d'Affichage
angry wink rolleyes sokar muc tete-cogne CartonRouge2 fumigene csc Rabha choufou grin0002 cheesy22 [plus]
+ Options supplémentaires…

Raccourcis : tapez [ALT]+[S] pour poster ou [ALT]+[P] pour prévisualiser



Résumé de la discussion
Posté le: 17 décembre 2011 à 10:03:45
Posté par: rehmen007
لاعب وسط شباب قسنطينة نغومو جيل
الوفاق لا يخيفنا ولدينا رغبة جامحة في تحقيق الفوز

أكد متوسط ميدان شباب قسنطينة نغومو جيل أنه لمس إرادة قوية لدى زملائه على تجاوز المرحلة الصعبة التي يمر بها الفريق، من خلال تحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام وفاق سطيف.
الكاميروني اعترف في حوار للنصر أن المهمة لن تكون سهلة أمام رائد الرابطة المحترفة الأولى، ما جعله يؤكد على أن اللعب برجولية و التحلي بالتركيز والحضور الذهني هي من المفاتيح المهمة في هذه المواجهة .
كيف هي الأحوال قبل لقاء وفاق سطيف؟
نحن نحاول الخروج من الوضعية الصعبة التي يمر بها الفريق في الظرف الحالي، لقد أحسست هذه المرة أن هناك إرادة اكبر عند زملائي لوضع حد لسلسلة النتائج السلبية التي سجلتها التشكيلة في المباريات الفارطة ، نحن عازمون هذه المرة على حصد النقاط الثلاث، لقد حضرنا بشكل جيد لهذه المباراة .
 ما هي الجوانب التي ركز عليها المدرب خلال التحضيرات ؟
التحضيرات جرت في سياقها العادي، ووفق البرنامج الذي سطره الطاقم الفني الذي ركز على الناحية النفسية، لأن هذا النوع من المباريات يتطلب تركيزا أكبر و حضورا ذهنيا و بدنيا طوال عمر المباراة، خاصة أمام منافس يوجد في أحسن حالاته و يتصدر ريادة الترتيب. لقد استخلصنا العبرة من اللقاء الفارط أمام شباب بلوزداد، وعلينا أن نتفادى الأخطاء التي ارتكبناه في تلك المباراة .
كيف هي حالة الوالد ؟
آخر الأخبار التي توجد بحوزتي تقول أنه خرج من حالة الغيبوبة ، وحالته في استقرار غير أنه بحاجة إلى وقت حتى يستعيد كل إمكانياته .
 ألم يؤثر حادثه فيك ؟
بكل تأكيد اثر ذلك في لدرجة كبيرة ، غير أنني لاعب محترف وعلي تحمل مسؤولياتي اتجاه الفريق الذي ألعب معه ، سأحاول خلال فترة الميركاتو أن أزوره إن سمحت لي الإدارة بذلك .
كيف ترى مباراة اليوم؟
المباراة من دون شك صعبة أمام الرائد وفاق سطيف غير أن ذلك لا يخيفنا وإنما نحترمه على غرار كل المنافسين،  من جانبنا ليس لدينا خيار آخر غير الظفر بالنقاط الثلاث، علينا تحمل مسؤولياتنا و خوض المواجهة  بكل إرادة وإصرار وإن شاء الله سنحقق الفوز الذي ينتظره أنصارنا .
 هل يقلقك أن تلعب في منصب غير الذي اعتدت عليه ؟
أنا تحت تصرف الطاقم الفني ، الذي اختار أن ألعب في محور الدفاع ، وهو المنصب لم ألعب فيه منذ أن كنت في صنف الأشبال، هذه خيارات المدرب وعلي أن احترمها ، المهمة لن تكون بالسهلة خاصة وأنني قد أجد صعوبات في إيجاد معالمي في هذا المنصب، لكن بالرغم ذلك أنا مستعد لتقديم كل ما عندي حتى أكون في مستوى ثقة المدرب .
 ألم يؤثر عليكم ما يدور في محيط الفريق؟
شخصيا لا أطالع كثيرا الجرائد، وبكل صراحة ليس لي علم بما يحدث بالضبط، أظن أن مهمة اللاعب هي التركيز على عمله في الميدان ،ولا يجب الإكثرات بماذا يدور في محيط الفريق .
 في رأيك ما هي مفاتيح مباراة اليوم ؟
أولا يجب أن نؤمن في قدرتنا، و المحافظة على تركيزنا طوال عمر المقابلة وتفادي التسرع، كما أن الإرادة و الرغبة في التألق بإمكانهما أن تصنعا الفارق، في كرة القدم هناك بعض الأمور الصغيرة التي بمقدورها قلب موازين المباراة .
كثر الحديث في المدة الأخيرة عن عروض تلقيتها ما صحة ذلك ؟
"يضحك مطولا ".. لن اكشف عن أسماء الأندية التي طلبت خدماتي لأنني مازلت مرتبطا بعقد مع شباب قسنطينة ، ما يمكن أن أقوله هو أن هناك عروضا من أندية من فرنسا و ألمانيا والخليج. علي أن أنتظر نهاية الموسم أو الميركاتو الشتوي لنقرر وحتى أكون واضحا الأمر ليس بيدي وإنما بيد إدارة شباب قسنطينة، كل لاعب يريد أن يخوض تجربة في البطولات الأوروبية بشرط أن يكون العرض جيدا من كل الجوانب، لكن كل الأمور بيد إدارة النادي .
 بماذا تختم هذا الحوار ؟
اعلم جيدا أن أنصارنا أصيبوا بخبية أمل كبيرة في الجولات الفارطة، و أطلب منهم مواصلة الوقوف إلى جانبنا ، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق، و أنا متأكد أن هذه الغيمة ستزول و سنفرح سويا .
حاوره:ع – قادوم
Annasr
Posté le: 17 décembre 2011 à 09:59:33
Posté par: rehmen007
أصداء من قسنطينة
 لم تخصص إدارة شباب قسنطينة منحة خاصة لمباراة اليوم وحسب ما علم من إدارة النادي، فإن الأخيرة تتعامل مع سلم المنح المعتمد منذ بداية الموسم ،حيث سيتلقى اللاعبون 5 ملايين سنتيم في حال تحقيق الفوز .
 قررت إدارة النادي بالتشاور مع إدارة مركب الشهيد حملاوي توحيد تذاكر الدخول و المقدرة بـ300دج على أن تبدأ عملية بيع التذاكر اليوم في حدود الساعة التاسعة صباحا، و تفتح الأبواب على الساعة الـ11صباحا .
يغيب عن شباب قسنطينة في الديربي كل من مسالي بداعي العقوبة و لمايسي المصاب إلى جانب صام المتواجد في الكويت لأجراء اختبارات مع احد الأندية المحلية.
 عاد الحديث في المدة الأخيرة عن رغبة متعاملين اقتصاديين أتراك في الدخول كمساهمين في شباب قسنطينة، وحسب ما استفيد من مصادر مقربة من النادي فإن الاتصالات معهم توجد في مرحلة جد متقدمة .
  كما جرت عليه العادة خصصت إدارة مركب الشهيد حملاوي مكانا خاصا لأنصار وفاق سطيف و الذين من المنتظر أن يسجلوا حضورهم بكثافة .
  تعد مباراة اليوم مميزة بالنسبة للمدافع زيتي و الحارس كفي كونهما سيواجهان فريق مدينتهما ، خاصة بالنسبة للمدافع زيتي الذي سبق له أن حمل ألوان الوفاق السطايفي .
  قررت إدارة شباب قسنطينة أن يبيت اللاعبون ليلة اللقاء بنزل بوعلي بعين مليلة وهذا لأبعاد اللاعبين عن ضغط المحيط ، كما يمكن أشبال المدرب بوعراطة من التركيز جيدا .
  دخلت إدارة شباب قسنطينة في سباق ضد الساعة للبحث عن الحلول الممكنة التي تمكنها من تسديد ديون الـ15 لاعبا الذين فصلت لصالحهم لجنة المنازعات، لأنه في حال عدم تسديد مستحقات هؤلاء اللاعبين فإن الفريق سيحرم من الانتدابات في الميركاتو الشتوي، كما تخصم نقاطا من رصيده، حسب ما أكدته الرابطة في البيان الذي أصدرته يوم الخميس الفارط .
رصدها : ع - قد
Annasr
Posté le: 15 décembre 2011 à 15:01:48
Posté par: rehmen007
Boulhabib se fait hara-kiri…Le cas de Sam Nouredine sur toutes les lèvres.
La dernière sortie médiatique du virulent directeur sportif clubiste a  mis plus d’un dans l’embarras. Portant un jugement trop sévère à  l’adresse de sa formation, il a fait réagir plus d’un. Et parmi les plus  déçus, figure le staff technique en particulier lequel se pose moult  questions sur les intentions de ce responsable. Pourquoi réagir de cette  façon dans une phase des plus cruciales avec les résultats mitigés que  chacun connaît ? Y a-t-il des intentions volontaires de nuire ou bien  est-ce le énième dérapage du dit dirigeant ? En tout état de cause, les  dernières déclarations de ce dirigeant laissent entrevoir bien des  réactions de la part des gens concernés par les remarques faites. A ce  rythme où vont les choses, nous risquons d’assister à un grand déballage  qui ne servira aucunement les camarades de Hadjadj à la recherche de  leur stabilité à la veille d’un rendez-vous important devant l’Entente  de Sétif ce samedi à Hamlaoui. Les plus sages des supporters estiment  que pareille pratique devrait être bannie pour un club qui se dit  professionnel, donc possédant un cadre de discussion et d’analyse.
Le cas de Sam Nouredine sur toutes les lèvres
Ayant  fait l’impasse sur la récente rencontre de championnat devant le CRB en  toute dernière minute, le défenseur latéral Sam Nouredine avait donné  comme motif une maladie. Le lendemain, nous croyons savoir qu’il a  rejoint le Koweit pour des essais. Ceci figure sur le site de l’équipe  d’El Kadissia. Une information qui n’a pas manqué de soulever l’ire des  milliers de supporters lesquels avaient du mal à accepter pareille  pratique. Du coup, les dirigeants clubistes sont montrés du doigt car  comment peut-on accepter de telles pratiques au détriment du rendement  de l’équipe ? Ils exigent des explications sur cet épisode pouvant  porter un grave préjudice au groupe.
Quelle sera la réaction du staff technique ?
Durant  la journée du mardi chacun se posait bien des questions sur  l’éventuelle réaction du staff technique tant par rapport aux récents  propos du directeur sportif qu’à cette affaire liée au défenseur Sam  Nouredine. Deux cas qui viennent perturber l’ambiance du groupe censé  être dans d’autres conditions pour préparer le futur match de Sétif.  Décidément, du côté du CSC on est en pleine crise même si beaucoup  refusent d’admettre cet état de fait.
Bouarata : «Je suis désolé mais je me dois de rétablir la vérité»
Réagissant  à la sortie médiatique du directeur sportif Boulhabib à l’encontre de  son staff technique, l’entraîneur Bouarata n’a pas tardé à répondre à ce  dernier : «C’est vraiment à contrecœur que j’ai pris la décision de  répondre aux allégations du directeur sportif. Des allégations gratuites  et dénuées de tout fondement. Cela n’honore aucunement ce dirigeant par  rapport à la fonction qu’il assume. C’est irresponsable tant les  conséquences pourraient être des plus lourdes. Je crois qu’il est bien  placé pour savoir que les vraies perturbations ont commencé suite à ses  interventions visant à octroyer à des joueurs en toute dernière minute  des autorisations de se déplacer sans des motifs conséquents. Ces mêmes  joueurs étaient prévus dans l’effectif  à la veille de certaines  rencontres. C’est le cas de Dahmane parti en France, Efossa qui a  rejoint Dubaï et tout dernièrement Sam Nouredine parti au Koweit. Il est  seul à détenir les raisons de ces faveurs tout en sachant qu’il a privé  le groupe d’éléments faisant partie du onze titulaire. Cela a eu les  répercussions que l’on connaît pour les rencontres du Mouloudia d’El  Eulma et le CR Belouizdad. Concernant notre façon de faire, les milliers  de téléspectateurs qui ont vu nos productions face à El Harrach et l’AS  Khroub peuvent en témoigner. Toujours est-il, c’est que je me dois  beaucoup de réserves afin d’éviter ce déballage qui ne fait aucunement  les affaires de notre équipe laquelle tente de retrouver ses marques.  C’est vraiment dommage car sans cette intervention de sa part, on aurait  pu en discuter en circuit fermé comme le font les vrais clubs  professionnels.»  Une certitude, c’est dans la conjoncture actuelle que  ceux qui portent le club dans leur cœur sont dans l’expectative de ce  qui se passe. Beaucoup reconnaissent que le plus grand perdant se trouve  être l’équipe. Alors à quand une réelle prise de conscience ?
Beaucoup de cran chez le staff technique
En  dépit de tout ce qui se passe pour l’heure dans l’environnement du  club, le staff technique est en train de réagir de manière  professionnelle. C’est ainsi que les séances d’entraînement sont menées  sérieusement et avec beaucoup de bonne volonté. C’est aussi certain que  le moral des concernés a pris un sérieux coup mais pas au détriment d’un  quelconque fléchissement. Ceci étant à l’honneur de Bouarata et ses  adjoints. Il faut aussi dire que dans les rangs des supporters, beaucoup  n’ont pas apprécié la sortie de leur dirigeant, estimant que c’était  vraiment maladroit de sa part en cette période cruciale de la saison,  c’est-à-dire à deux journées de la fin de la phase aller.
Les joueurs évitent de se prononcer
Chez  la quasi-totalité des joueurs clubistes, c’est la même réaction à ce  problème qui vient de voir le jour. On évite volontairement de donner  une quelconque explication. Cependant, certains éléments n’ont pas  manqué de dire qu’il aurait été préférable pour l’équipe de ne point  connaître pareille situation. Ils admettent à l’unanimité qu’ils sont en  train de faire de leur mieux pour retrouver leur valeur sur le terrain.  Va-t-on assister à une influence sur la prochaine rencontre de  championnat ? C’est la question qui taraude les esprits des supporters  en particulier.
On commence à douter des qualités de certains
La  baisse de régime actuelle qui pourrait trouver explication dans les  problèmes énumérés ci-dessus, pourrait avoir une autre justification.  Beaucoup estiment que les éléments ramenés à grand coup de pub n’ont  rien apporté à l’équipe. Les éléments les plus ciblés restent Dahmane,  Bouguera et surtout Efossa. Reconnaître leurs qualités est une chose, le  prouver sur le terrain en est une autre. La balle est dans le camp de  l’administration du club qui se doit de prendre des mesures urgentes à  ce sujet. Le mercato est une éventualité de taille à exploiter.
Le Buteur
Posté le: 15 décembre 2011 à 09:42:42
Posté par: BERBERE
عاودوها يا لولاد عاودوها عاودوها يا لولاد عاودوها عاودوها يا لولاد عاودوها عاودوها يا لولاد عاودوها عاودوها يا لولاد عاودوها
 
 
CSC
Posté le: 15 décembre 2011 à 09:07:57
Posté par: BERBERE
 
 
قبل48 ساعة عن لقاء الكحلة
الحـــــرب البــــاردة متواصلـــــة بــين سوســـو وبوعراطــة
 
 وقت الجزائر
CSC

دخل فريق شباب قسنطينة منذ أول أمس، في دوامة ومتاهة كبيرة قد تعصف به خاصة وأنه مقبل بعد 48 ساعة على لعب مواجهة حاسمة ضد الجار فريق وفاق سطيف حيث وبعد أن تحدث المدير الرياضي للفريق محمد بوالحبيب عن أداء ومردود التشكيلة المتردي وهذا خلال إحدى التصريحات لإذاعة قسنطينة الجهوية، تداولته وسائل الإعلام كما جاء، الأمر الذي أثار بوعراطة، الذي قرر بدوره الرد مع توجيه أصابع الاتهام لبوالحبيب والإدارة حول الظروف الصعبة التي واجهته جراء تقصير الإدارة في أداء واجبها مع اللاعبين

بوعراطة: تصريحات سوسو غير مسؤولة وسوقية وعليه التحلي بالشجاعة وقول الحقيقة
باشر بوعراطة رده حول ما جاء على لسان بوالحبيب عن النتائج السلبية المتتالية المحققة والمردود المتردي بالقول لما لا يفصح عن الحقائق بكل شجاعة، وبعدها سنتحاسب، فلماذا لم يتحدث عن إقدام ايفوسا على الإضراب قبل لقاء اتحاد الجزائر بسبب مستحقاته وكذلك رحيل دحمان إلى فرنسا رافضا اللعب بسبب المستحقات وكذلك ما حدث مع بوقرة وكثير من اللاعبين؟ فلا يعقل لأي مدرب أن يجد الحلول مع فريق يعرف مستجدات كل خمسة دقائق وكلها سلبية

كيف يسمح لسام بالرحيل إلى الكويت ونصف خط الدفاع يعاني من الإصابة وقد يغيب
وأشار بوعراطة دائما إلى العراقيل التي يتسبب فيها ممن يستوجب عليهم العمل على ضبط الأمور داخل الفريق وتوفير كل وسائل العمل للمدرب هل يعقل أن تسرح الإدارة وبالخصوص بوالحبيب لاعبا كنور الدين سام وتمنحه الإذن للسفر إلى الكويت حتى يجري التجارب وهي تعلم أن مسالي معاقب ولمايسي لم يتعاف بعد من الإصابة، وكذلك جيلالي ما يعني أن محور الدفاع كله غير موجود.. فمن يقدم على هذا فبالتأكيد لا يريدنا أن نفوز على وفاق سطيف، كما أن ما صرح به حول اللاعب جيل كونه جدد عقده ومدده، قد دفع باللاعب إلى اتخاذ قرار مقاطعة التدريبات ولولا تدخلي بالتحدث مطولا مع اللاعب لما اقتنع باستئناف عمله، كل هذا يقودني للقول إن بوعراطة ومند قدومه لم يجد مجموعة كاملة يعمل معها من جهة، وتفاقم مشاكل اللاعبين الإدارية قد أرهقتني ومع هذا أحاول الترقيع لإسعاد الأنصار، فتصريحات سوسو هي سوقية ولا مسؤولة وعليه مراجعة حساباته
Posté le: 15 décembre 2011 à 08:53:51
Posté par: rehmen007
Merci mon amis pour les articles

juste une chose merci de mettre la source des articles ;)
Posté le: 15 décembre 2011 à 08:45:11
Posté par: brahim
[rtl]
جيل وجيلالي في المحور، حجاج في الاسترجاع ودحمان وإيفوسا لأول مرة معا في الهجوم
عرفت  الحصة التدريبية التي جرت أمس تركيز الطاقم الفني بقيادة المدرب رشيد  بوعراطة على الجانب التقني من أجل التحضير للمواجهة القادمة أمام وفاق سطيف  التي يعتبرها الجميع مصيرية لاسيما أنها آخر مواجهة للفريق على ملعب  الشهيد حملاوي في مرحلة الذهاب، حيث سيتنقل بعدها الشباب إلى العاصمة  لمواجهة نصر حسين داي في الجولة الأخيرة.

بوعراطة يستقر على جيل وجيلالي في المحور
من  خلال تتبعنا للحصة التدريبية أمس فقد لفت انتباهنا تفكير المدرب بوعراطة  جليا في محور الدفاع لاسيما في المباراة التطبيقية أين اعتمد على جيلالي  والكاميروني جيل في محور الدفاع لأول مرة لاسيما، خاصة أن جيل لم يسبق له  أن لعب في هذا المنصب وتعوّد على التواجد في الإسترجاع في المباريات  الماضية، لكن غياب مسالي بسبب العقوبة ولمايسي بسبب الإصابة بالإضافة إلى  تنقل سام إلى الكويت من أجل إجراء التجارب خلق فراغا في محور الدفاع.

حجاج سيعود إلى منصبه القديم
وبعد  أن استقر الطاقم الفني الإعتماد على جيل في منصب قلب دفاع فإن ذلك خلق  فراغا في وسط الميدان مما جعل الطاقم الفني بقيادة بوعراطة يفكر في ذلك،  حيث جرّب كل الإحتمالات ولم يجد إلا فضيل حجاج الذي سبق أن لعب في هذا  المنصب مع فريقه السابق مولودية الجزائر وتألق كثيرا فيه، وقد لفت انتباه  الجميع الإنسجام الذي ظهر بين "بابي" وزميت بالإضافة إلى رضا بن حاج وفرحات  أيوب الذي سيشكلان الوسط الهجومي أمام الوفاق.

دحمان وإيفوسا جنبا إلى جنب في الهجوم
وما  أسعد الأنصار الحاضرين أمس في التدريبات هو تألق دحمان وإيفوسا في الخط  الأمامي رغم أنهما سيشاركان لأول مرة جنبا إلى جنب منذ البداية لاسيما بعد  أن أظهرا جاهزية كبيرة لاسيما من الناحية البدنية، وأكثر من ذلك فإن "مومو"  وإيفوسا يريدان تأدية مباراة كبيرة والرد على كل من انتقد أداءهما في  اللقاء الماضي. وتجدر الإشارة إلى أنّ إيفوسا ودحمان شاركا كبديلين في  المباراة الماضية أمام شباب بلوزداد
elheddaf[/r]
Posté le: 15 décembre 2011 à 08:44:10
Posté par: BERBERE
 شباب قسنطينة على فوهة بركان
بوعراطة: ''سوسو'' يخطّط لبيع دحمان وسام وإيفوسا في الميركاتو 
 
 بوالحبيب: على بوعراطة الفوز على الوفاق والنصرية وإلا سيقال 
CSC
   دخل المدير الرياضي لشباب قسنطينة، محمد بولحبيب، في حرب كلامية مع المدرب رشيد بوعراطة، وبلغت التصريحات إلى حد تبادل التهم، مما يوحي بأن الفريق يتواجد على فوهة بركان
كشف المدير الرياضي لشباب قسنطينة، محمد بوالحبيب، في تصريح لـ''الخبر'' أمس، بأن المدرب بوعراطة مطالب بتحقيق نتائج إيجابية في اللقائين المتبقيين من مرحلة ذهاب البطولة أمام وفاق سطيف ونصر حسين داي، وكذا في لقاء الكأس أمام شباب باتنة وإلا تقديم استقالته من تدريب الفريق، مشددا على أنه في حال التعثـر، فإن الإدارة ستكون مجبرة على إقالته.
وشدّد بوالحبيب على أنه ليس له أي مشكل شخصي مع بوعراطة ولكنّه كمدير رياضي للفريق وكممثل عن مجلس الإدارة، فإن من حقه انتقاد الخيارات التكتيكية لبوعراطة والاستفسار عن تراجع أداء ومستوى الفريق، قبل أن يكشف المتحدث
 
 
بأنّه وقف شخصيا في وجه الأنصار الذين كانوا يريدون رأس بوعراطة بعد التعادل المسجل أمام شباب بلوزداد ''حيث طالبتهم بالهدوء''.
وأكد بوالحبيب بأن بوعراطة أجير عند شباب قسنطينة، ومن حق مجلس الإدارة محاسبته على عمله، وبالتالي كان عليه الرّد على منّاد وياحي وبويش الذين انتقدوا طريقة لعبه، وليس الرّد على إدارة الفريق التي تمنحه أجره، كما نبّه المدير الرياضي لشباب قسنطينة بأنه ليس من حق مدرب الفريق الحديث عن حصول اللاعبين على مستحقاتهم من عدمه، باعتبار أنهم تحصلوا جميعا على مقدم أجورهم إلى غاية شهر جانفي القادم، مطمئنا في سياق آخر بأن ما أثير بينه وبين بوعراطة حول هذا الأمر لن يؤثـر على تشكيلة الفريق أمام وفاق سطيف، باعتبار أن اللاعبين -حسبه- يفكرون بطريقة احترافية.
وردا على تصريحات بوالحبيب أوضح بوعراطة في تصريح لـ''الخبر'' بأنه ليس بوالحبيب الذي يفرض عليه تحقيق النتائج الإيجابية مع الفريق، ''لأن هذا من واجبنا كطاقم فني ولاعبين لإسعاد أنصارنا، ثم إن محاسبتي تكون من طرف رئيس الفريق الذي أمضيت معه العقد وليس مع بوالحبيب''. وأضاف بوعراطة بأن ''الكلام غير المسؤول لبوالحبيب تجاهي جاء في غير وقته وعشية لقاء صعب أمام الرائد وفاق سطيف، وأنا كنت مضطرا للرد على تصريحاته الاستفزازية، كما أنّه كان من المفروض عقد اجتماع داخلي بين الإدارة والطاقم الفني لطرح التساؤلات وليس إخراج هذا الأمر إلى العلن''، قبل أن يذهب التقني القسنطيني إلى أبعد من ذلك، عندما أشار إلى أن بوالحبيب لا يبحث إلا عن مصالحه الشخصية، من خلال التخطيط لبيع الثلاثي دحمان وإيفوسا وسام في فترة ''الميركاتو'' على حساب مصلحة الفريق، وأن بوالحبيب طلب منه قبل لقاء شباب بلوزداد عدم إقحام دحمان وإيفوسا في المقابلة حتى لا يتعرضان للإصابة، تحسبا لبيعهما في فترة الانتقالات الشتوية، ''لكنني رفضت ذلك وأشركتهما في اللقاء''. وأضاف بوعراطة ''تفاجأت ليلة مقابلة بلوزداد بحصول المدافع سام على ترخيص من قبل الإدارة لإجراء تجارب في الكويت، في وقت أن فريقنا كان بحاجة لخدماته في محور الدفاع بعد إصابة جيلالي خلال اللقاء المذكور''، قبل أن ينتقد سياسة الترخيص للثلاثي المذكور بالحصول كل مرة على الراحة لأيام متتالية، مما أثار -حسبه- استياء اللاعبين المحليين وخلق توترا كبيرا داخل المجموعة.  وأشار بوعراطة إلى أن شباب قسنطينة حين كان ينعم بالاستقرار احتل المرتبة الرابعة بعد تحقيق نتائج إيجابية تحت قيادته، ومنها الفوز على مولودية العاصمة واتحاد الحراش وجمعية الخروب والتعادل أمام اتحاد العاصمة.
Posté le: 15 décembre 2011 à 08:35:33
Posté par: BERBERE
CSC ESS
 
L’ES Sétif qui reste sur quatre matches sans la moindre défaite, se rendra à Constantine pour défier le CS Constantine en perte de vitesse depuis quelques temps. Forcés au partage de points à domicile par le CR Belouizdad, les hommes de Rachid Bouarata devraient prendre très au sérieux ce deuxième match à domicile car un échec cette fois-ci pourra leur compliquer la tâche à deux journées seulement de la clôture de la phase aller.
Posté le: 14 décembre 2011 à 09:20:05
Posté par: BERBERE



داربي ناري مرتقب بين شباب قسنطينة ووفاق سطيف


 
CSC
 
 
 
يواصل أشبال المدرب رشيد بوعراطة تدريباته بكل جدية على أرضية ملعب الشهيد حملاوي بمعدل حصتين كل يوم، وذلك تحسبا للمواجهة المقبلة التي تنتظر رفقاء إيفوسا عشية يوم السبت بملعب الشهيد حملاوي، لثاني مرة على التوالي.
رغم الحالة النفسية السيئة التي يتواجد عليها رفقاء الحارس ضيف، في ظل النتائج السلبية التي لحقت بالنادي خلال الجولات الأخيرة، إلا أن اللاعبين واعون بحجم المسؤولية، وأكدوا لـ”الفجر” خلال الحصة التدريبية ليوم أمس أنهم جد متحمسين لمواجهة وفاق سطيف الرائد الجديد للبطولة المحترفة والفريق القوي. فالمواجهة في نظر الحارس ضيف هامة ولا تقبل القسمة على اثنين، والفوز بها أكثـر من ضروري من أجل إعادة التوازن للفريق في فترة حساسة جدا من البطولة التي تشرف على نهاية مرحلتها الأولى، كما أضاف.
وينتظر أن تكون المواجهة التي بدأت السلطات المحلية وكل المعنيين يحضرون لها بقسنطينة ستكون بمثابة داربي ناري، ومقابلة جد هامة بالنسبة لتشكيلتي بوعراطة وقيقر على حد سواء
بوعراطة اجتمع بلاعبيه وطالبهم بنقاط سطيف
اجتمع، عشية أول أمس، الطاقم الفني لفريق شباب قسنطينة بقيادة رشيد بوعراطة قبل انطلاق الحصة التدريبية التي أقيمت بملحق ملعب الشهيد حملاوي، بلاعبيه الذين استنكر كثيرا مردودهم خلال المقابلة الفارطة أمام شباب بلوزداد، وقد شدد اللهجة مع رفقاء فرحات وطالبهم باللعب بكل إرادة وعزيمة من أجل إبقاء النقاط الثلاث بقسنطينة، ومن ثمة وتفادي أي تعثـر جديد أمام فريق قوي يتربع على عرش البطولة. وخاطب بوعراطة اللاعبين في ختام الاجتماع: “حذار ثم حذار من فريق وفاق سطيف لأنه فريق قوي ويملك عناصر ممتازة بإمكانها قلب الطاولة في أي لحظة من لحظات المقابلة”
عودة فرحات ونايت يحيى قد تعيد التوازن لوسط الميدان
وفي ظل المردود غير المقنع لأشبال المدرب بوعراطة خلال المواجهة الفارطة أمام شباب بلوزداد، خاصة على مستوى الدائرة المركزية، فقد يكون لعودة الثنائي فرحات ونايت يحيى الأثـر الإيجابي على المردود العام للفريق، نظرا للإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها فرحات ونايت يحيى على مستوى الدائرة المركزية. عودة الثنائي المذكور إلى التشكيلة الأساسية ستسقط بعض الأسماء كحجاج وجيلالي بعد الأداء غير المقنع للثنائي خلال اللقاء الفارط