رابطة قرباج..و سياسة الكيل بمكيالين

الرابطة الجزائرية لكرة القدمبعد رفضه تأجيل مقابلة سريع غليزان ـ شباب قسنطينة 24 ساعة، متحججا بضغط الرزنامة و عدم السماح بالإستثناءات، و كذا لعب كل المقابلات المتبقية في نفس التوقيت لتفادي تلاعبات آخر الموسم بين الفرق المهددة بالسقوط..هاهو السيد قرباج يقرر تأجيل مقابلتين لفريقي العاصمة لعدة أيام.

القرار صدر عشية اليوم خفية ودون إعلان، و تم فقط تعديل الملف الذي يحوي رزنامة الجولة 27 بموقع الرابطة..فبعد أن كان من المقرر أن تجري مقابلتي مولودية وهران ـ مولودية العاصمة و وفاق سطيف ـ نصر حسين داي يوم الثلاثاء 26 أفريل، تم تأجيلهما إلى يوم 07 ماي !

 

قد يكون مبرر رابطة قرباج هو أن الفريقين العاصميين معنيان بمنافسة كأس الجمهورية التي سيلعبانها بالعاصمة ذاتها..و هو مبرر كاف حسبه لتأجيل مقابلتيهما عدّة أيام..في حين النادي القسنطيني الذي يدافع عن الألوان الوطنية في منافسة إفريقية، و بسفرية دامت 20 ساعة من مصر إلى الجزائر مرورا بتركيا..فلا يستحق 24 ساعة تأجيل..بل فاصل 48 ساعة فقط بين مقابلة في مصر و أخرى في غرب الجزائر !

و الأمّر أن هذه كل هذه الفرق دخلت حسابات السقوط، و كان من المقرر ـ حسب قرباج ـ جعل كل مقابلات آخر الموسم تجري في توقيت واحد لتفادي محاولات ترتيب النتائج !

قرباج يبقى ـ كعهده ـ وفيا لأساليبه الجهوية المقيتة، أساليب جعلت بطولتنا الوطنية ترزخ تحت نير القرارات التي تزيد من تعفن محيط الكرة، تفشّي العنف، و إنحطاط المستوى..فإلى متى ؟ و هل سنرى يوما رابطتنا "المنحرفة" تتحوّل إلى رابطة كل الجزائريين ؟

تحديث يوم 2016/04/22

 

24 ساعة بعد القرار المهزلة، رابطة قرباج تتراجع و تعيد برمجة اللقائين في موعدهما المحدّد سابقا.

المثير للإستهجان هو أن البيان الذي أصدرته الرابطة تعلّل برفض الفرق المستقبلة للتأجيل ! في حين كان من المفروض إستشارتهما قبل إصدار قرار التأجيل و تفادي كل ماحدث بعده.

مثال آخر للإرتجال و العشوائية و الجهوية الصارخة التي تميّر عمل هذه الرابطة.

{source}
{jfusion_discuss 17012}
{/source}


Vidéothèque

Top