كيبية: “أسجّل أنا أو غيري، المهــمّ الشبـاب هــو المستفيـــد

كيبية إبراهيمكيف هي الأجواء بعد العودة من الرغاية بنقطة؟
أجواء ممتازة بين الجميع من لاعبين، مسيرين وأنصار، وهي الحالة التي تبيّن الوضعية المريحة والممتازة التي يتواجد فيها شباب قسنطينة... “وربي يدومها“.

كيف رأيت المقابلة والمنافس؟
المقابلة كانت صعبة وقوية من الجانبين وكانت مفتوحة على كلّ الاحتمالات،
ونصر حسين داي يبقى أحد الأرقام الأساسية في معادلة الصعود، وهو ما أعطى اللقاء طابعا حماسيا وتنافسيا. وقفنا على حضور بدني قوي وصراعات ثنائية عديدة.

ما تقييمك لأداء شباب قسنطينة؟
أدينا لقاء كما يجب الحال ودخلنا المقابلة بنية الفوز وخلقنا فرصا وسجلنا هدفا مع نهاية الشوط الأول، وكان بإمكاننا قتل المقابلة لكن المنافس تمكن من العودة
وتعديل النتيجة. ولكن على العموم شباب قسنطينة قدّم ما عليه.

هل ترضيكم نتيجة التعادل؟
بالفعل، التعادل يعتبر نتيجة إيجابية لأن الأهمّ لمّا تلعب خارج ديارك أنك لا تنهزم، وهو ما تم تحقيقه في لقاء الجمعة رغم أن الفوز لم يكن بعيدا عنا، ولا ننسى أيضا أن المنافس اسمه نصر حسين داي. ومنه فالتعادل يرضينا.

حسب مجريات اللقاء، هل نقول إن الشباب كسب نقطة أم ضيّع نقطتين؟
اللعب كان متكافئا على العموم، صحيح كنا جدّ قريبين من الفوز لكن لا يمكن القول إننا خسرنا نقطتين لأننا لعبنا خارج ميداننا، ومنه فشباب قسنطينة كسب نقطة.

سجلت هدفك الرابع في الموسم، ورغم أنك تلعب وسط ميدان لكنك هداف الفريق،
ما تعليقك؟

بالفعل، وفقت لحد الآن بتسجيل أربعة أهداف جاءت بتضافر جهود جميع لاعبي الفريق وليست أهداف كيبية وحده. لا يهمّ من يسجّل أنا أو أيّ لاعب آخر، المهم شباب قسنطينة يفوز، والأهمّ هو فائدة الفريق وتحقيق المبتغى.

شباب قسنطينة ينهي مرحلة الذهاب رائدا بفارق 5 نقاط، كيف تقيّم المشوار لحدّ الآن؟
النتائج تتحدّث لوحدها، فنحن في المقدمة منذ الجولة الأولى ولم ننهزم طيلة 15 جولة إلا مرّة واحدة فقط. فالمشوار لحد الآن يعتبر جد إيجابي، ونحن راضون جدا بما قدّمناه في النصف الأول من البطولة.

ماذا بعد هذا؟
الآن سنحاول تحصين مكاننا والمحافظة على الفارق أو تعميقه أكثر، للعب بأكثر راحة فيما تبقى من مرحلة الإياب وضمان الصعود في أقرب وقت ممكن.

سيعرف الأسبوع المقبل دخول المستقدمين الجدد، ما تعليقك؟
الحمد لله، فالتعداد كان ناقصا خلال الجولتين الماضيتين، والمقابلة القادمة ستعرف دخول الجدد الذين طال انتظارهم ليعطوا الإضافة اللازمة للفريق.

المنافسة على المناصب ستشتدّ أكثر كذلك؟
هذا شيء إيجابي ويخلق منافسة بين اللاعبين ويصبّ في مصلحة شباب قسنطينة، فاللاعبون سيبذلون مجهودات أكبر خلال التدريبات والمقابلات، كما أن الحلول سوف تكون أكثر للطاقم الفني، والغيابات سوف لن تؤثر مستقبلا بما أن التعداد سيكون غنيا ومتعددا، وكلّ هذا في صالح النادي.

شكرا لك وبالتوفيق..
العفو، بارك الله فيكم
.


Vidéothèque

Top