الجمعية العامّة العادية لشباب قسنطينة : أخبار + صور

جرت بعد ظهر اليوم الجمعية  العامّة العادية للنّادي الرياضي القسنطيني للموسم الرياضي 2013-2014  متأخرة عن موعدها المعتاد بعدّة أشهر و ذلك بمركز الشباب بحي قدّور بومدّوس  (السيلوك).



أشياء كثيرة حدثت خلال هذه الجمعية التي نستطيع وصفها  ب"غير العادية" بدءا بالقرار المفاجئ الذي مسّ تقليص عدد الأعضاء من أكثر  من 300 إلى 105 و الذي وصفه البعض بأنّه كان "على المقاس" .. و مرورا بحضور  أناس غرباء عن الجمعية العامة حيث عمّت القاعة بالصحفيين و الأنصار الذين  شاركوا في التصويت.
 
حضور  72 عضوا كان كفيلا ببدء الأشغال منهم بعض من الرؤساء السابقين على غرار  الحاج شني و مازار و لاعبين قدامى من أمثال سمير بن كنيدة, و افتتحها رئيس  الفريق الهاوي السيد ياسين فرصادو الذي أوضح المحاور الأساسية التي ستتناولها الجمعية :

- المصادقة على التقريرين المالي و الأدبي

- المصادقة على على تعديل بعض المواد الجديدة في قانون الجمعيات الرياضية

- السماح للنّادي الهاوي بالمطالبة باسترجاع ديونه من لدى الشركة الرياضية للفريق
 

بعدها  تناول السيد محمد بوالحبيب الكلمة و قرأ "بعضا" من أرقام التقرير المالي  مؤكّدا أنّ خزينة النّادي الهاوي لم تستفد سنة 2013 من أي سنتيم فيما يخصّ  الإعانات العمومية باستثناء مبلغ 2 مليار سنتيم قدّمها الوالي السابق بدوي  قبيل مغادرته قسنطينة, دون تقديمه توضيحات أخرى حول المصاريف الإجمالية  (التي وعدنا بتقديم نسخة عن التقرير المالي لاحقا) ليتم المصادقة بالإجماع  على التقرير ما عدى الرئيس السابق شني عبد السلام الذي صوّت ضدّ التقرير.
 
ياسين فرصادو قدّم تقريرا أدبيا مطوّلا لأربع سنوات الماضية أوضح فيه النشاطات التي قدّمها النادي خلال هذه الفترة و كذا الفروع  الأخرى ليتساءل بعدها عن أسباب تخلي الشركة الرياضية عن الفروع التي  أنشأها الفريق ككرة السلّة و الدرّاجات و الملاكمة و غيرها.


و كانت أيضا  المصادقة بالإجماع على التقرير.بعدها  و كعادته استرجع بوالحبيب الكلمة و طلب من الأعضاء رأيهم فيما يخصّ  المصادقة على المادة الجديدة 12/06 الت تخصّ تحديد مهام و تسيير الجمعيات  الرياضية و التي ردّ عليها الأعضاء بالقبول و هو نفس الشيء بالنسة لقضيّة  مطالبة النّأدي الهاوي بديونه التي يدين بها للشركة الرياضية و التي و حسب  مصادرنا وصلت إلى حدود 42 مليار سنتيم, و حسب نفس المصدر فإنّ خلال مدّة 4  سنوات الماضية كان الأعضاء المساهمين في الشركة يضخّون أموالهم في حساب  النّادي الهاوي الذي بدوره يقرضها للشركة الرياضية.
 
بوالحبيب أكّد أنّ لا أحد يدين بسنتيم لايّ أحد سوى لأعضائه المساهمين فقط و سيسترجعون أموالهم من طرف خزينة النّأدي الهاوي بعد دخول الأموال من طرف الشركة.و في التالي بعض النقاط الأخرى التي أشار إليها محمد بوالحبيب :

- الوالي السابق بوضياف اشترط على المسؤولين اللعب على الصعود دون أن يموّلهم بأي سنتيم حتى بداية 2011 حيث تسلمّ الفريق 2 مليار سنتيم طيلة الموسم.

- حققنا أهدافنا كلّ موسم و لم نكذب يوما على أنصارنا أنّنا سنبيع "كلوتنا" من أجل الفريق في إشارة واضحة للمدير العامّ الحالي

- نحن لم نتهرّب من مسؤولياتنا حتىّ جاءت طاسيلي للفريق

- اشترطنا  على "موبيليس" 9 مليار كلّ سنة و هو ضعفي ما كانت تمنحه "نجمة" بالإضافة  إلى مقابلة استعراضية كل صائفة و حافلة في سنة 2014 و لكنّها لم تسلّ إلى  اليوم.

-  سنجبر الشركة الرياضية على تحمّل مسؤوليتها و التكفّل بالفروع الرياضية  الأخرى للنّادي التي أهملتها قبيل بداية الموسم الجديد بأيام فقط.


- طاسيلي لا تصرف على "السياسي" فلسا واحدا بل تقرض الشركة أموالا فقط عن طريق 'اعتراف بالدين"

- آخر اعتراف بالدين تمّ أمس فقط و تمّ ضخ 4 ملايير سنتيم في خزينة الشركة.

- عند استرجاع ديون الفريق لدى الشركة سيحصل النّادي الهاوي على حصّته منها.

- طاسيلي مكسب كبير لشبا قسنطينة وجب المحافظة عليه و سنسعى لأن تبقى للأبد و لا نعيد الخطأ مع "سوناكوم" قديما.

- فريق كرة القدم يحقّق نتائج جيدة وفق الأهداف المسطّرة من الإدارة و هذا لكي لا نوصف بالمشوشين.

- سنعتمد بداية من 2015 سياسة جديدة تعطي الفرصة لأبناء الفريق من ذوي الخبرات في المجال الرياضي للعمل في الفريق

 


alt

alt

alt
 
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/v/t1.0-9/10644912_734685279954504_4971006486301289785_n.jpg?oh=0b422d3a5f07889c937e53fb1237617e&oe=550A0F78&__gda__=1427317156_ac76208093c6ab15f4cfd0ff2ced0fe7 height=657
 
 

موقع أنصار النّادي الرياضي القسنطيني
CSConstantine.Net


Vidéothèque

Top