Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: شباب قسنطينة... لمايسي، بن حاج ونايت يحيى يغيبون رسميا، فحوص معمّقة لسام ودحمان  (Lu 1136 fois)

CSConstantine.Net

  • Forumiste Junior
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • location: constantine
  • Messages: 755
أكد لنا الطاقم الطبي للنادي الرياضي القسنطيني أن كشوف "irm"
للّاعب لمايسي التي أجراها صبيحة أمس جاءت مطمئنة وأكدت معاناة اللاعب من إنتفاخ بسيط على مستوى الركبة. هذا، وقد حضر اللاعب الحصة التدريبية المسائية للفريق وتابع كل أطوارها (حضر الصباحية أيضا)، وتحدث مع المدرب رشيد بوعراطة ثم المشرف الطبي للفريق لزهر شلبي الذي منحه بعد التوجيهات لا سيما أن الطاقم الفني يريد استرجاع اللاعب في أسرع وقت ممكن.

مشاركة لمايسي أمام "سوسطارة" مستبعدة

رغم أن نتائج كشوف لمايسي جاءت مطمئنة، إلا أن مصدرا مقربا من الطاقم الفني أكد لنا أن اللاعب لن يشارك في اللقاء القادم أمام إتحاد العاصمة، وسيخضع لبرنامج خاص تحت قيادة المشرف الطبي ابتداء من نهار الغد، رغم أن اللاعب كانت تحدوه رغبة شديدة في اللّعب أمام متصدر الترتيب. يذكر أن اللاعب لمايسي شارك في المباراة الماضية وهو مصاب على مستوى الأربطة المقربة، وتعرض إلى إصابة أخرى على مستوى الركبة.

دحمان وسام أجريا حصة إعادة تأهيل مساء أمس

هذا، وأجرى الثنائي نور الدين سام - المهاجم محمد دحمان حصة إعادة تأهيل عشية أمس لدى المختص موسى بمدينة الخروب ثم توجه إلى المستشفى الجامعي لإجراء كشف الرنين المعناطيسي. من جهة أخرى فقد أكد لنا اللاعبان أن المدرب بوعراطة هو من طلب منهم التوجه إلى الخروب، لا سيما أن المختص موسى يملك تجهيزات حديثة وكان له الفضل في إستعادة اللاعب نايت يحيى في فترة قصيرة علما أن اللاعبين دحمان وسام تدربا في الصبيحة على انفراد.

... وسيجريان كشوفا معمقة صبيحة اليوم

رغم أن الثنائي سام - دحمان أجرى عملية إعادة تأهيل عشية أمس، إلا أن مصدرا مقربا أكد لنا أن الثنائي سيعيد إجراء كشوف معمقة بالرنين المعناطيسي صبيحة اليوم من أجل تحديد مدى خطورة الإصابة التي يعانيها الثنائي وإمكانية مشاركته في اللقاء القادم أمام إتحاد العاصمة، وأكد لنا المشرف الطبي للفريق أن النتائج ستظهر مساء اليوم وسيكون هناك حديث بين الطاقمين الطبي والفني للفريق لتحديد نسبة إمكانية مشاركة الثنائي من عدمها في مباراة بعد غد الجمعة.

نايت يحيى أجرى كشوفا جديدة

بعد أن خضع اللاعب كريم نايت يحيى إلى راحة قدرت بـ 10 أيام، أعاد ابن أقبو إجراء كشفا بالأشعة صبيحة أمس أظهر أن التمزق العضلي الذي كان يعانيه قد التأم والعضلة أصبحت متكاملة وهو المؤشر الإيجابي الذي أراح كثيرا اللاعب، الذي تدّرب صبيحة أمس مباشرة على إنفراد واكتفى بالركض لمدة 30 دقيقة فقط. هذا، وخضع صاحب القدم السحرية لتمارين خاصة في الحصة المسائية ركز فيها المشرف الطبي على تمارين السرعة بالكرة.

نايت يحيى: "الكشوف أكدت تماثلي للشفاء، لكن مشاركتي أمام الاتحاد مستبعدة"
أكد لنا اللاعب نايت يحيى في حديث جمعنا به عشية أمس أنه تماثل إلى الشفاء نهائيا من الإصابة التي كان يعانيها، حيث قال: "أجريت كشفا بالأشعة أكد أن التمزق العضلي الذي كنت أعاني منه قد زال والعضلة أصبحت ملتحمة، والطاقم الفني سطّر لي برنامجا خاصا، لكن مشاركتي أمام إتحاد العاصمة مستبعدة على أن أعود في المباراة القادمة ولحسن الحظ أن البطولة ستتوقف لمدة أسبوعين ما سيتيح لنا الفرصة للتحضير جيدا للقاء تلمسان".

بن ساسي غاب عن حصة أمس وسيُحال على المجلس التأديبي نهار اليوم

عاب اللاعب بن ساسي مرة أخرى عن الحصتين التدريبيتين للفريق صباحا ومساء بعد أن تغيّب عن حصة الإستئناف أول أمس. هذا، وأكد لنا مصدر مقرب من بيت الشباب أن اللاعب مهدد بعقوبة قاسية وفق القانون الداخلي ومن المنتظر أن يمر على المجلس التأديبي نهار اليوم من أجل تحديد العقوبة التي سيتعرض إليها ابن حي التوت، لا سيما أن غيابه غير مبرر على حسب تعبير الطاقم الفني بقيادة المدرب بوعراطة.

فرصادو: "القانون الداخلي يطبق على الجميع وبن ساسي سيحال على المجلس التأديبي"

في اتصال هاتفي جمعنا برئيس مجلس إدارة الشركة ياسي فرصادو أكد لنا أن القانون الداخلي يطبق على الجميع، حيث قال: "القانون الداخلي يطبق على الجميع وغياب اللاعب بن ساسي غير مبرر. المدير الرياضي بوالحبيب غائب والإدارة لن تسكت على حق النادي، وبن ساسي سيحال على المجلس التأديبي نهار اليوم وسنحدد طبيعة العقوبة التي سنسلطها عليه وفق القانون الداخلي. الفريق يمر بسلسلة نتائج إيجابية جيدة وعلينا المواصلة على هذا النحو".

الحصة المسائية جرت بالملعب الجواري

مثلما سبق أن أشرنا إليه بأن النادي الرياضي القسنطيني وجد مشكلة عويصة في إيجاد ملعب معشوشب اصطناعيا للتدرب عليه، فقد اضطر المدرب بوعراطة إلى برمجة الحصة المسائية لعشية أمس بالملعب الجواري لمركب الشهيد حملاوي، حيث خصصها للجانب التقني - التكتيكي من خلال تقسيمه للمجموعة إلى ثلاثة فرق، فريق ضيف، فريق حجاوي وفريق كعوان حيث برمج دورة مصغرة الفريق الفائز يبقى داخل الميدان من أجل تحفيز اللاعبين.

بهلول سيكون الظهير الأيمن أمام الإتحاد

من خلال متابعتنا للحصة التدريبية لمساء أمس، تأكد لنا أن المدرب بوعراطة يريد إشراك اللاعب بهلول ظهيرا أيمن حيث وضعه في المباراة المصغرة في الرواق الأيمن (المباراة مصغرة كل فريق يضم 5 لاعبين فقط بالإضافة إلى حارس مرمى). وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن المدرب بوعراطة انفرد باللاعب بلال بهلول وطلب منه تجهيز نفسه لمباراة الإتحاد في منصب مدافع أيمن بدلا من اللاعب سام الذي يعاني من إصابة لم يتحدد مدى خطورتها بعد ومشاركته غير مؤكدة.

... وجيلالي سيعوض لمايسي بنسبة كبيرة

بعد الدخول الموفق للمدافع جيلالي في اللقاء الماضي أمام الجار جمعية الخروب وفي ظل تأكد غياب اللاعب لمايسي، فإن مشاركة ابن تيارت أساسيا في اللقاء القادم أمام الإتحاد شبه مؤكدة وهي الفرصة التي يعول عليها اللاعب الذي يقوم بعمل جبار في التدريبات من أجل تأكيد قدرته على تعويض غياب ابن "روسيكادا" الذي يعتبر قطعة أساسية في تشكيلة المدرب بوعراطة. يذكر أن جيلالي سبق له أن شارك رفقة اللاعب مسالي في تحضيرات الفريق أيام المدرب "دوس سانتوس".

حراسة المرمى قد تعرف عودة ضيف

على صعيد آخر، فإن منصب حراسة المرمى قد يشهد عودة مدلل "السنافر" لعمارة ضيف في ظل تألقه في التدريبات، حيث أظهر استعدادا كبيرا لا سيما في حصة مساء أمس رغم أن الحارس حجاوي أدى مقابلة جيدة أمام الجار جمعية الخروب ولا يتحمّل الهدف الذي تلقاه، إلا أن عودة ابن "بونة" إلى حراسة مرمى "السنافر" في لقاء الإتحاد ستعرف عشية اليوم.

يذكر أن الحارس ضيف كان على وشك الإنضمام إلى إتحاد العاصمة في فترة التحويلات الصيفية إلا أن ضيف فضّل "سي.اس.سي" على أموال حداد.

... وشنيڤر وغضبان يتألقان في المباراة المصغرة

شهدت المباريات المصغرة التي برمجها المدرب بوعراطة عشية أمس تألق شنيڤر وغضبان لا سيما الأول الذي سجل ثلاثة أهداف في غاية الروعة أجملها كان الذي سجله في شباك الحارس كعوان بقذفة على الطائر صفق لها الحاضرون إلى الملعب الجواري كثيرا، من جهة أخرى لفت انتباهنا المهاجم غضبان الذي أكد استعادته لكامل إمكاناته وينذر كثيرا الخط الأمامي ويبقى فقط ينتظر الفرصة من أجل الظفر بمكانة أساسية ضمن تشكيلة بوعراطة.

بوڤرة لم يعد بعد من فرنسا

يتواصل غياب اللاعب بوڤرة الذي سبق أن أكد لنا الطاقم الفني أن اللاعب سيعود إلى أجواء التدريبات بدءا من حصة أمس، إلا أن اللاعب لم يعد أصلا من فرنسا بعد أن تنقل في الأيام الماضية من أجل أخذ قسط من الراحة وإكمال العلاج هناك بعد الإصابة التي تلقاها في أحد الحصص التدريبية على مستوى الفخذ، ما جعل الطاقم الفني يستفسر عن حالة اللاعب.

جواز سفر اللاعب انتهت فترة صلاحيته

هذا، وعلمت "الهدّاف" من مصدر مقرب من بوڤرة أنه يعاني من مشكلة إدارية أعاقت عودته إلى مدينة الجسور المعلقة، وتكمن في إنتهاء فترة صلاحية جواز سفره، حيث طلب من إدارة النادي إرسال دعوة إلى اللاعب من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الجزائرية (اللاعب يملك جوازان سفر) لا سيما أنه يملك جواز سفر فرنسي بحكم أن اللاعب ولد بفرنسا، وهو الإجراء الذي قد يسمح له بالعودة في أقرب وقت ممكن.
CSC