Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: دوس سانتوس تحت الضغط، سيلعب رأسه مع بجاية والتعثر سيعجل برحيله  (Lu 1420 fois)

CSConstantine.Net

  • Forumiste Junior
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • location: Constantine
  • Messages: 196
بعيدا عن تحضيرات عناصر الشباب تحسبا لأول امتحان رسمي لهم في بطولة الدرجة الأولى نهاية هذا الأسبوع أمام أحد الفرق القوية، وهو شبيبة بجاية فإن المسؤول الأول عن العارضة الفنية للشباب دوس سانتوس  يعيش هذه الأيام تحت ضغط شديد بعد علمه أن البساط سيسحب من تحت رجليه في  حال أي تعثر في أول مباراة لفريقه نهاية هذا الأسبوع، حيث أدرك المعني أن  بقاءه مرتبط بنتيجة هذه المواجهة والمستوى الذي ستقدمه التشكيلة أمام  البجاوية، وبالتالي فإن دوس سانتوس سيلعب رأسه في أي تعثر ويكون أول مدرب  يقال من منصبه في البطولة الوطنية المحترفة التي سيلعب فيها الفريق  القسنطيني لأول مرة بعد صعوده الموسم المنقضي عن جدارة.
تصريحات الإدارة الأخيرة تدل على ذلك
ويبقى  المكتب المسير لشباب قسنطينة إلى حد الساعة غير مقتنع بما يقدمه هذا  المدرب الذي كانت الآمال معلقة عليه وأدركوا أن الفريق لا زال لم يصل إلى  المستوى المنتظر منه بدليل الأداء غير المقنع في المباريات الودية وكذا  كثرة الإصابات التي لم يفهم سببها. وكما سبق أن صرح بوالحبيب لـ"الهدّاف"،  فإن أي تعثر لدوس سانتوس يعني فسخ العقد. وحسب ما علمنا، فإن التقني  البرازيلي دوس سانتوس أكد لمقربيه أنه لم يعش ضغطا من قبل في مشواره  التدريبي مثلما يعيشه حاليا في ناديه الجديد شباب قسنطينة، وهو الأمر الذي  سبب له أول أمس آلاما على مستوى القلب جعلته ينقل على جناح السرعة إلى  المستشفى.
حالته لا تدعو إلى القلق وحتى المدرب يفكر في العودة إلى البرازيل
وحول  حادثة دوس سانتوس التي وقعت له أول أمس والتي نقل على إثرها إلى المستشفى،  فإن حالته لا تدعو إلى القلق ولم تكن خطيرة عكس ما صرح به والدليل أن  المعني كان حاضرا في الحصة التدريبية التي جرت أمس فيما سجل غيابه عن الحصة  التدريبية التي برمجت في قاعة تقوية العضلات. وفي السياق نفسه، أشارت  إلينا مصادر مؤكدة وقريبة من التقني البرازيلي دوس سانتوس أنه فكر في فسخ  عقده والعودة إلى البرازيل منذ أن كان له حديث مؤخرا مع بوالحبيب خاصة أنه  لمس نية من إدارة النادي في التخلي عن خدماته، إضافة إلى ذلك أن عائلته  رفضت التنقل إلى الجزائر والإقامة بقسنطينة وهو ما جعله يشتاق كثيرا لها.  كما أن هناك أخبارا تؤكد أن المعني طلب من عائلته الإنتظار حتى نهاية  مباراة بجاية للفصل في قدومهم إلى الجزائر من عدمه.
نتيجة أمام بجاية ستذيب الجليد بين المدرب والإدارة
ومهما  قيل عن دوس سانتوس والإدارة، فإن الأمور ستعود إلى مجاريها في حالة واحدة  وتزيل كامل الشكوك هو تحقيق الفوز أمام ضيفهم شبيبة بجاية، وهو الأمر وحده  الكفيل لإذابة الجليد الموجود بين الطرفين وفتح صفحة جديدة.
--------------------------
الشباب لا يفكّر إلا في بجاية والأمور الجدّية بدأت
شرع  شباب قسنطينة منذ نهاية اللقاء الودي سهرة السبت أمام مولودية باتنة في  أجواء التحضيرات الجدّية لأول خرجة رسمية أمام شبيبة بجاية يوم 10 سبتمبر  بملعب الشهيد حملاوي. فبعد انتهاء التربص التحضيري الذي دام أكثر شهر  وتخللته أربع مقابلات تحضيرية عجز فيها الشباب عن تحقيق أي فوز أمام كل من  عين فكرون، إتحاد عنابة، مولودية العلمة وأخيرا مولودية باتنة وكانت الحجج  متعددة بأن الفريق لم ينه بعد كامل تحضيراته والمقابلات الودية لم تكن  نتائجها مهمة، إلا أن الأمور مختلفة الآن والفريق مقبل على أول اختبار رسمي  بعد أيام قليلة.
الفريق لم يرتح واستأنف مباشرة بعد لقاء "البوبية"
وعكس  المقابلات الثلاث الأولى حين منح الطاقم الفني يوم راحة بعد كل لقاء، فإن  ذلك لم يحدث بعد لقاء "البوبية" حيث برمج الطاقم الفني حصة تدريبية مباشرة  بعد اللقاء أول أمس الأحد، وهو ما يبيّن أن الطاقم الفني يريد استغلال كامل  الوقت للتحضير الجيّد لمواجهة شبيبة بجاية في جولة الإفتتاح ولا يريد  تضييع يوم من العمل قد يستغله في تصحيح الأخطاء، وعدم منح يوم راحة بعد  لقاء "البوبية" دليل على أن الفريق يوجد في حالة بدنية جيّدة وبلغ مستوى  عال بعد أكثر من شهر من التدرّب وهي في الوقت رسالة من الطاقم الفني  للاعبين على أن الأمور الجدية انطلقت والفريق دخل في تحضيره الفعلي لمواجهة  هذا السبت ولا مجال للراحة أو التهاون.
إرادة قوية والكل عازم على تجاوز نتائج المباريات الودية
والملاحظ  على تشكيلة شباب قسنطينة في حصة أول أمس الأحد التي جرت على الساعة  الخامسة بملحق الشهيد حملاوي هو الإرادة القوية التي إستأنف بهما زملاء  القائد زميت التدريبات متجاوزين بذلك كل نتائج المباريات التحضيرية التي لم  يعيروا نتائجها إهتماما بالغا، رغم أن الجميع كان ينتظر أن يختتم أشبال  دوس سانتوس التربص بفوز معنوي أمام "البوبية" كان سيريح الجميع قبل خرجة  بجاية، إلا أن اللاعبين لم يتأثروا بذلك ولا يفكرون إلا في كيفية الدخول  بقوّة في المنافسة وإعطاء ضمانات لأنصارهم منذ أول جولة هذا السبت أمام  شبيبة بجاية وتجلى هذا في التركيز الشديد للاعبين في الحصة التدريبية  الأولى خلال الأسبوع.
... وحضور جماعي للاعبين في التدريبات
وشهدت  حصة الأحد حضور كل تعداد شباب قسنطينة لملحق الشهيد حملاوي بعد مرور مدّة  لم يكتمل فيها الحضور بعد الغيابات المتعددة والمتكررة لبعض اللاعبين  المصابين، حيث تعد حصة أول أمس الأحد هي الأولى التي حضرها 25 لاعبا الذين  سيمثلون "السي. آس. سي" هذا الموسم حتى ولو أن التعداد لم يتدرّب كله بما  أن البعض منهم يشتكي من إصابات خفيفة، ومن المرجّح أن يكون قد دخل الجميع  في حصة أمس المسائية ليكتمل التعداد ويريح أكثر المدرب دوس سانتوس الذي  ستتوفر له حلول إضافية لوضع خطته وسيمكنه هذا من التحضير في أحسن الظروف  لمواجهة شبيبة بجاية والدخول بأفضل تشكيلة وأحسن اللاعبين الذين يراهم  الأنسب لتمثيل شباب قسنطينة في أول جولة من البطولة.
دوس سانتوس قسّم التشكيلة إلى مجموعتين
وقد  قام المدرب دوس سانتوس بتقسيم التشكيلة إلى مجموعتين، الأولى ضمت اللاعبين  الذين لعبوا مقابلة مولودية باتنة وكانت الحصة خفيفة بالنسبة لهم حيث  اكتفوا بالهرولة لمدة 20 دقيقة. أما المجموعة الثانية فقد ضمت اللاعبين  الذين لم يلعبوا لقاء "البوبية" والذين لم يلعبوا كثيرا والعائدين من إصابة  وقد خضعوا لتمارين بدنية شاقة حتى يصلوا إلى حجم العمل مع بقية من شارك في  المقابلة، قبل أن يتم إدماج المجموعتين للعمل معا.
الحصة كانت مخصصة للاسترجاع والعمل البدني
وكانت  حصة أول أمس الأحد مخصصة للاسترجاع بالنسبة للاعبين الذين لعبوا مقابلة  سهرة السبت أمام مولودية باتنة والذين بذلوا مجهودات بدنية معتبرة، حيث  كانت التدريبات بالنسبة إليهم منخفضة وكانوا يمثلون المجموعة الأولى، أما  بقية اللاعبين الذين لم يلعبوا مقابلة باتنة فالحصة كانت بدنية بالنسبة  إليهم ومتوسطة، كما لم تخل الحصة من العمل التقني والتكتيكي وهذا بعد إدماج  المجموعتين مع بعضهما والقيام بتمارين التوزيع والتسجيل أمام المرمى وهو  ما تم في حصة الأحد المسائية.
سام وحجاج حضرا بالزي المدني
هذا،  ولم يتدرب قلب الدفاع سام نور الدين ولاعب الوسط فضيل حجاج في حصة أمسية  أول أمس الأحد بسبب تعرضهما إلى إصابة خفيفة في لقاء مولودية باتنة بعد  احتكاكهما بلاعبين من "البوبية"، وقد شعر الثنائي بآلام أجبرت الطاقمين  الفني والطبي على إراحتهما حتى يتعافيا في أقرب وقت خاصة أن الفريق بحاجة  إلى كامل تعداده قبل أول خرجة رسمية أمسية هذا السبت أمام شبيبة بجاية،  ويكون سام وحجاج قد استأنفا أمس بشكل عادي مع المجموعة بما أن إصابتيهما  خفيفتين ولم يشعرا إلا بآلام طفيفة.
فرحات وبلغوماري تدربا بشكل عادي مع المجموعة
وما  ميّز أيضا حصة الأحد هو إندماج فرحات أيوب وبلغوماري صافي مع المجموعة بعد  غيابهما عن آخر لقاءين وديين أمام كل من مولودية العلمة ومولودية باتنة،  حيث ابتعد الثنائي لمدة عن تدريبات الفريق بسبب الإصابة التي كان يعاني  منها كل واحد منهما وجعلهما يضيعان جزءا من تربص الفريق وتأتي عودتهما إلى  التدرب بشكل عادي رفقة كل التعداد لتعطي تطمينات أكثر للطاقم الفني خاصة  بالنسبة لأيوب فرحات الذي كشف عن إمكانات عالية منذ إنطلاق التحضيرات وأكد  أنه سيكون قطعة أساسية في تشكيلة شباب قسنطينة هذا العام وقد يكون حاضرا  أمام بجاية لو يستعيد مايسترو "السنافر" الجديد كامل إمكاناته.
... وبن حاج يندمج وعودته أفرحت الجميع
أما  أبرز أمر في حصة أول أمس الأحد فكان عودة لاعب الوسط بن حاج رضا للتدرب  رفقة زملائه هو الآخر بشكل طبيعي بعد طول غياب وتعافيه من الإصابة التي  تعرض إليها سابقا على مستوى الركبة في أول حصة تدريبية أقامها الفريق مع  بداية التحضيرات وإنتشار أقاويل بأن اللاعب قدم مصابا من فريقه السابق  مولودية العلمة. وجاءت عودة بن حاج للإندماج كليا مع زملائه بملامسة الكرة  والقيام بالتمارين مثله مثل البقية لتؤكد أن اللاعب شفي نهائيا من إصابته  وسيعمل على العودة بقوّة من أجل الفوز بمكانة أساسية خاصة أن عملا كبيرا  ينتظره بعدما ضيّع تقريبا كامل تربص الفريق والتعداد يفوته إمكانات بدنية  ومقابلات في الأرجل، ومن المنتظر أن تكون عودة بن حاج تدريجية ولن يكون ضمن  قائمة لاعبي مقابلة بجاية بنسبة كبيرة في ظل بروز حجاج وإيفوسا وعودة  فرحات مع تأخر بن حاج الذي يلزمه وقت ليكون في أتم إستعداده.
إيفوسا قام بتمارين خاصة في المدرجات
قام  المحضر البدني لشباب قسنطينة البرازيلي نيكولا بإخضاع اللاعب النيجيري  إيفوسا لعمل بدني خاص خلال التسخينات في حصة أول أمس الأحد المسائية وهذا  لما صعد معه إلى مدرجات الملعب وأعطى له تمارين خاصة بالصعود والنزول  والتنقل بسرعة عبر المدرجات عكس باقي زملائه الذين كانوا يتدربون على  الميدان، وهذا من أجل مواصلة البرنامج الخاص الذي يخضع له اللاعب إيفوسا  منذ إلتحاقه من أجل الوصول به إلى مستواه البدني الحقيقي خاصة أنه إلتحق  متأخرا، إضافة أنه توقّف عن اللعب في وقت مبكّر الموسم الماضي بسبب توقف  البطولة في ليبيا للأوضاع السياسية التي ميزت البلد في تلك الفترة. وحتى إن  كان اللاعب شارك بشكل عادي في المقابلتين الوديتين الأخيرتين وإمكانية  إقحامه في مقابلة بجاية ممكنة، إلا أن إيفوسا يبقى يبحث عن مستواه الحقيقي  الذي سيظهر بعد وقت.
... ويخفق في تحدّي دوس سانتوس وخسر قارورة "كوكا كولا"
وعند  انتهائه من التمارين البدنية فوق مدرجات الملعب الملحق للشهيد حملاوي نزل  إيفوسا لأرضية الميدان من جديد وكان على موعد مع اختبار وتحد وضعه له  المدرب دوس سانتوس الذي طلب منه تسديد حوالي 20 كرة بعيدا عن مرمى الحارس  كعوان وتراهن معه لو يسجّل هدفا على قارورة مشروبات غازية (كوكا كولا) بما  أن دوس سانتوس يدرك جيّدا أن إيفوسا قام بعمل بدني كبير فوق المدرجات ويصعب  عليه تسديد كرات مركّزة بما أنه تعب كثيرا، ولم يستطع إيفوسا تسجيل أي هدف  على زميله كعوان أمام تفاعل كل اللاعبين وخسر بذلك النيجيري تحدي مدربه  وضاعت بذلك قارورة "كوكا كولا" على إيفوسا.
نيكولا قاد تدريبات أمس الصباحية بقاعة تقوية العضلات
قاد  المحضر البدني نيكولا صبيحة أمس اللاعبين في الحصة التدريبية التي جرت في  قاعة تقوية العضلات المتواجدة في حي المنظر الجميل في غياب دوس سانتوس بما  أن الحصة خاصة بالعمل البدني، وهو إختصاص نيكولا وشهد حضور جميع اللاعبين،  في حين كانت الحصة المسائية أمس الإثنين بملحق الشهيد حملاوي بقيادة المدرب  الرئيسي دوس سانتوس وكامل طاقمه التدريبي.
--------------------------
Abdou Bad-Senfour
Loca Ragazzi (Our Dream is To Defend The Dean)
CSC