Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: شباب قسنطينة “بابـــور السي آس سي قلــّع“  (Lu 1474 fois)

CSConstantine.Net

  • Modérateur Global
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • Messages: 16338
ضرب شباب قسنطينة بقوة أمسية الجمعة في إطار الجولة الافتتاحية لمرحلة الإياب بتغلبه على منافسه شباب تموشنت بأربعة أهداف كاملة مقابل هدف واحد، في مقابلة سيطر فيها الشباب أمام فريق شاب ومتواضع نجا من نتيجة كادت تكون تاريخية بملعب الشهيد حملاوي لولا تسرع المهاجمين وعدم التوفيق في أحيان أخرى.

“سينيما والبالون يدور“

وكان عشاق “الخضورة“ على موعد أمسية الجمعة مع طبق كروي دسم قدمه أشبال المدرب خزار الذين أبدعوا أداء ونتيجة، حيث صالوا وجالوا كما شاؤوا أمام منافس غائب تماما وفرضوا عليه أسلوب لعبهم وسيروا المقابلة كما أرادوا، حيث قدموا أحسن لقاء منذ انطلاق الموسم، ما جعل الجميع يخرج راضيا عن الأداء المقنع لرفقاء القائد توفيق كابري والنتيجة الكبيرة المحققة.

“هاذي هي سي آس سي اللي نحبوها“

الأداء المقنع للشباب خلّف الكثير من التعاليق لدى “السنافر“ الذين ردد كثير منهم عبارة: “هادي هي سي آس سي اللي نحبوها“، في إشارة إلى العرض الكروي الممتع والفرجة الكبيرة على الميدان والتي غابت عن مقابلات الشباب منذ انطلاق الموسم.

أول نتيجة عريضة منذ انطلاق الموسم

تعتبر مواجهة تموشنت أول مقابلة يتمكن فيها الشباب من تسجيل أكثر من هدفين، وبالتالي فالرباعية في شباك أصحاب مؤخرة الترتيب هي أول نتيجة ثقيلة للفريق منذ انطلاق الموسم، حيث يأمل الأنصار أن تكون استفاقة لباقي المقابلات متمنين نتائج كبيرة أخرى مستقبلا.

“تموشنت سلكت من طزينة“

ورغم تسجيل أربعة أهداف، إلا أن الحصيلة كان بالإمكان أن تكون أثقل بكثير لو عرف لاعبو الشباب كيف يستغلون الفرص الكثيرة السانحة وكم كانت عديدة خاصة المرحلة الثانية.

الشباب لعب الهجوم منذ البداية

بالعودة إلى تفاصيل لقاء أول أمس، نجد أن أشبال خزار لعبوا بطريقة هجومية محضة، محاولين نقل الخطر إلى منطقة تموشنت منذ البداية، من خلال الدفاع المتقدم واللعب بأكبر عدد ممكن من المهاجمين مع استغلال الرواقين من أجل تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف وهو ما كان عليه الحال.

تغيير الخطة أعطى ثماره

دخل الشباب لقاء تموشنت بخطة مغايرة لما تعودنا على رؤيته، حيث غير خزار طريقة اللعب من (4-3-3) إلى خطة (4-4-2)  بالتركيز على بناء اللعب من الخلف والاعتماد على الكرات في العمق واختراق دفاع المنافس من الوسط، وهي الخطة التي أتت أكلها وحررت الهجوم، ويعود سبب الاعتماد على خطة (4-4-2) إلى طبيعة المنافس زيادة على دخول معطيات جديدة متمثلة في التعداد الغني الذي أصبح في حوزة الطاقم الفني.

تضييع ركلة الجزاء أيقظ اللاعبين

وكان لتضييع ركلة الجزاء لتموشنت في الدقائق الأولى من اللقاء الأثر الإيجابي على رفقاء فرحات وليد للتركيز الذين ردوا بهدف في حدود الدقيقة العشرين، تلته عدة محاولات كان لثلاث منها نصيب في شباك حارس تموشنت.

وسط الميدان كان نقطة قوة الفريق

واصل الفريق سيطرته على اللقاء منذ تضييع ركلة الجزاء، من خلال التحكم الجيد في الكرة واحتلال وسط الميدان الذي كان قوة الشباب في اللقاء مع الرباعي دراحي - زميت - كيبية – حجاج، هذا الأخير كان بمثابة همزة وصل حقيقية بين الوسط والهجوم وأعطى إضافة قوية من خلال تمريراته المدققة وتغطيته الجيدة.

حجاج، ياسف ثنائية وفرحات برأسية

ويبقى أجمل هدف من بين الرباعية هو الهدف الثاني الذي جاء بعد عمل ممتاز من الثنائي ياسف حمزة - حجاج فضيل بتمريرات ثنائية اخترق بها دفاع المنافس، ليتوغل ياسف على اليسار ويفتح كرة عرضية تجد رأس فرحات وبارتماءة يوقع الهدف الثاني لـ “سي آس سي“.

الشوط الثاني بأكثر راحة

بعد تسجيل فرحات الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول، كان كل شيء قد حسم نظرا لعدم وجود رد فعل من جانب تموشنت، وهو ما جعل الشوط الثاني يلعب براحة من زملاء صوالح الذين سيروا ما تبقى من اللقاء بأقل مجهود وبذكاء تمكنوا من خلاله من تسجيل هدفين.

هدف تموشنت جاء بعد تهاون الدفاع

وجاء هدف تموشنت الوحيد بعد تهاون دفاع الشباب إثر مخالفة لم يركز فيها اللاعبون، حيث خرج 3 لاعبين من تموشنت وجها لوجه أمام ضيف بعد إفلاتهم من مصيدة التسلل، وهو الهدف الذي كان من الممكن تفاديه لو ركز رفاق لمايسي جيدا.   

ياسف حافظ  على مستواه

حافظ ياسف على مستواه في لقاء أول أمس حيث يبقى يصنع الفارق في تشكيلة الشباب، إذ كان وراء تسجيل ثلاثة أهداف كلها جاءت إثر توزيعاته، كما كان المهاجم فرحات اكتشاف المقابلة حيث أبان عن مستوى جيد فلم يتوقف عن طلب الكرات وكان سما في دفاع “السيارتي”.

مكانـة بـن ساسـي لا نقــاش فيهــا

عرفت الجهة اليسرى لدفاع الشباب خللا واضحا على غير العادة، فغياب بن ساسي أثر كثيرا كما لم يكن بودن الذي عوضه موفقا ولم يؤد دوره على أحسن وجه، أما القادم الجديد فضيل حجاج فقد كان بعيدا عن مستواه الحقيقي، حيث بدا عليه الثقل نوعا ما بسبب نقص المنافسة لديه. 

الحاج شني، فرصادو، سوسو بوالحبيب وبوخزرة أول المهنئين في غرف الملابس

مباشرة بعد انتهاء المقابلة، توجه رباعي الإدارة إلى غرف الملابس وهنأ اللاعبين على الفوز وحثهم على المواصلة في الصدارة، حيث ظل المدير الرياضي بوالحبيب يسأل عن نتائج الفرق الأخرى كما عبر عن ارتياحه للفارق الذي أصبح 8 نقاط عن الملاحق رائد القبة.

الاستئناف يوم الإثنين بالدقسي

نظرا لتوقف البطولة هذا الأسبوع بسبب التزامات بعض النوادي المتأهلة في كأس الجزائر، قررت الرابطة تأجيل الجولة 17 إلى الجمعة 11 مارس، وعليه قرر الطاقم الفني منح راحة للاعبيه على أن يستأنفوا يوم الإثنين التدريبات بملعب الدقسي على الساعة الثانية ظهرا.

الطاقم الفني يبرمج لقاء وديا أمام شباب جيجل

وللحفاظ على أجواء المنافسة ومن أجل تطوير الأداء الجماعي وتصحيح الأخطاء المرتكبة، قرر الطاقم الفني برمجة مقابلة ودية يوم الخميس بملعب بوالرمل بجيجل أمام الفريق المحلي.

زميت آلة مضبوطة

أداء راق وممتاز قدمه “المايسترو“ زميت زبير في لقاء أول أمس، من خلال نشاطه غير العادي وتواجده في كل المناطق زيادة على العدد الكبير من الكرات التي استرجعها وتغطيته الجيدة للمساحات وتقديمه لكرات مركزة ودقيقة لزملائه، كل هذا جعل من زميت آلة حقيقية في وسط الميدان.

ياسف “تريسيتي دارت حالة“

لاعب آخر كان له دور كبير في نتيجة تموشنت، هو المهاجم حمزة ياسف الذي حقق لوحده ما يقارب 10 فرص للتسجيل قدمها لزملائه، وكالعادة فقد تمركز لعب الشباب على جهته ولو أنه لعب الشوط الأول كمهاجم صريح إلى جانب فرحات، قبل أن يتحرر أكثر في الشوط الثاني ويعبث بدفاع تموشنت كما شاء.

الإدارة بصدد إنجاز رزنامة خاصة

قررت إدارة الشباب إنجاز رزنامة خاصة بالفريق بعد اتفاق بوالحبيب مع مدير الإتصال والإعلام بإدماج صورة اللاعبين المسرّحين في مرحلة “الميركاتو” الشتوية وهم ناصري، بو العوينات، عبيد شارف، نحيلي وحمادو، وستباع هذه الرزنامة مع تذاكر المباريات الخاصة بالشباب.

 الإدارة مرتاحة بعد وعود الوالي

خلال مأدبة العشاء الذي أقامتها الإدارة على شرف الوالي بدوي ألقى الأخير كلمة على الحاضرين وطلب من الفريق مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية، كما وعد بأن يكون دائما سندا للفريق ويقدم كل المساعدات اللازمة لكل الفرق القسنطينية التي تحقق نتائج جيدة هدا الموسم، وهي الوعود التي أراحت الإدارة.

نتائج فحوصات خلاف مطمئنة

أجرى اللاعب خلاف جعفر فحوصات حول الإصابة التي عانى منها وكانت النتائج مطمئنة وأظهرت أن اللاعب تعافى وبإمكانه اللعب في المقابلة المقبلة أمام مولودية باتنة، وبالتالي سيستأنف التدريبات بصفة عادية مع رفقائه ابتداء من الحصة التدريبية ليوم الاثنين.

لمايسي وحجاج يعدان بالكثير

تمكن المدافع المحوري لمايسي ووسط الميدان فضيل حجاج من تسجيل الهدفين الثالث والرابع على التوالي، حيث جاءا بنفس الطريقة بعد تنفيذ ركنيتين من ياسف حمزة. وقد كان اللاعبان في الموعد من خلال المردود الذي قدّماه والكل ينتظر منهما المزيد في الجولات المقبلة للمساهمة في الوصول إلى الهدف
المنشود وهو تحقيق الصعود

نتائج الجولة خدمت  الشباب

عرفت مخلفات الجولة نتائج تصب معظمها في صالح الشباب الذي تمكن من تعميق الفارق إلى 8 نقاط كاملة عن أصحاب المركز الثاني، وهذا بعد خسارة كل من رائد القبة واتحاد بلعباس وجمعية وهران وتعادل مولودية باتنة ونصر حسين داي وأولمبي المدية.

تاسع فوز والتأكيد سيكون أمام “البابية”

عرفت مقابلة أول أمس تحقيق شباب قسنطينة فوزه التاسع هذا الموسم، وذلك على حساب صاحب مؤخرة الترتيب، وهي النتيجة التي صبت في مصلحة الفريق خاصة بعد انهزام الملاحق رائد القبة، ليعمق “السنافر” الفارق إلى 8 نقاط عن أقرب منافسيهم، والكل يسعى إلى التأكيد في اللقاء المقبل في باتنة أمام المولودية المحلية والذي من المتوقع ألا يكون سهلا أمام منافس عاد بتعادل من المدية.

الدفاع يتلقى خامس أهدافه

تلقى الحارس ضيف خامس أهدافه رغم تألقه في لقاء أول أمس، فبعد فتحة المدافع قمبوز بقي الكل واقفا يتفرج على المهاجم صغير الذي وجد نفسه وحده أمام الحارس، فلم يجد صعوبة في وضع الكرة في الشباكـ من وضعية احتج عليها رفقاء كابري.
CSC