Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: فضيل حجاج للنصر: رهان الصعود حفزني على الالتحاق بالسنافر و لا أخشى المنافسة  (Lu 1923 fois)

CSConstantine.Net

  • Forumiste Nachet
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • Messages: 2074

رهان الصعود حفزني على الالتحاق بالسنافر و لا أخشى المنافسة

أكد فضيل حجاج الوجه الجديد في صفوف قسنطينة أن الأجواء الجيدة والعائلية التي وجدها في الفريق مكنته من الاندماج بسرعة، مشيرا في الحوار الذي خص به النصر أن شباب قسنطينة يحوز على كل المؤهلات التي تخول له تحقيق هدف الصعود، الذي حفزه للالتحاق بالتشكيلة للمساهمة في تحقيقه.اللاعب السابق لمولودية الجزائر ونادي نانت الفرنسي، لم يتوان في إبداء إعجابه الكبير بأنصار "سي أس ،سي " واعدا إياهم بأنه لن يذخر جهدا لإسعادهم ، كما تطرق حجاج للعديد من الأمور الأخرى تطالعونها فيما يلي :

ما هو تعليقك على مباراة اولمبي المدية؟

مستوى المباراة كان متوسطا على العموم ، لعديد الأسباب التي حالت دون أن يظهر شباب قسنطينة بمستواه، منها توقف البطولة لفترة تعدت الشهر، هذا إلى جانب التعب الذي نال من اللاعبين بعد تربص سطاوالي، هذه العوامل لم تمكن الفريق من تقديم مردودا أحسن ، وأظن أن مستوى اللعب سيتحسن في المرحلة القادمة خاصة على مستوى الانسجام .

كيف وجدت الأجواء داخل الفريق؟

الأجواء رائعة وأخوية والحمد لله وجدت فريقا تسوده أجواء عائلية و هو ما ساعد المستقدمين الجدد على التأقلم بسرعة مع الفريق، وقد لاحظت ذلك خلال التربص في الجزائر العاصمة، هذه الظروف الجيدة تعطى الرغبة للاعب في العمل.

بماذا شعرت بعد الاستقبال الحار من قبل الأنصار؟

صراحة الاستقبال الذي خصني به الأنصار أول أمس كان رائعا، وهو ما أسعدني كثيرا، فعندما ترى جمهورا بهذا الحجم، هذا يزيد من رغبتك على أن تكون في مستوى ثقة هؤلاء الأنصار.

لماذا فضلت الانضمام إلى شباب قسنطينة؟

تلقيت عروضا من أندية أخرى، غير أن هناك عوامل دفعتي للانضمام إلى "سي .أس .سي" لقد رأيت أن المستوى بين القسمين الأول والثاني متقارب جدا ، كما أن رهان الصعود الذي رفعه الفريق،و الرغبة والإيمان في تحقيق هذا الهدف التي تحدو الجميع ، إلى جانب الظروف العامة للفريق والجمهور العريض الذي يتوفر عليه، حفزني على خوض هذه التجربة.

هل تعتقد أن اللعب في الوطني الثاني أحسن طريقة لبعث مشوارك؟

كما قلت في السابق المستوى لا يختلف بين القسمين الأول والثاني، المهم هو مواصلة العمل وتفادي التعرض الإصابات وإنشاء الله سأسعى بأن أكون عند حسن ظن الجميع.

ألا تخشى المنافسة خاصة وانك كنت بعيدا عن الميادين؟

سأرد على ذلك على أرضية الميدان، لم أتوقف تماما عن المنافسة، فقد كنت أخوض على الأقل ثلاثة مباريات في الأسبوع مع اللاعبين القدامى مكنتي من الحفاظ على معالمي.

شباب قسنطينة أنهى مرحلة الذهاب بطلا،هل تعتقد أن الأصعب أنجز؟

لا يجب الاكتفاء بما تحقق، مازلت هناك مرحلة العودة التي تعد الأصعب في مشوار الصعود. خاصة وان كل الفرق ستستعيد توازنها في هذه المرحلة، وعليه يجب مضاعفة الجهد و تسيير المنافسة مقابلة بمقابلة والسعي دائما إلى تحقيق الأحسن مع حصد اكبر عدد ممكن من النقاط خارج القواعد ، وهذا مهما كان المستوى الفني الذي يقدمه الفريق ، لان الأهم هو حصد النقاط. علينا أن نستغل وضعية الفريق الجدية للدفع به دائما إلى الأمام، كما أن على منافسي شباب قسنطينة أن يعلموا جيدا أننا لن نفرط في النقاط على أرضية ملعبا وهذا مهما كانت الظروف .

هل مازلت تتذكر نهائي كأس فرنسا مع نانت؟

هذه المباراة من الذكريات الجميلة التي مازلت احتفظ بها ، خاصة وأن النهائي كان دريبي في نفس الوقت، إلى جانب النهائي أمام إتحاد الجزائر عندما كنت ألعب في مولودية الجزائر ، هذه ذكريات ، لكن يجب النظر دائما إلى الأمام أنا لست هدافا ،وإنما صانع لعب ،غير أنني لا ارفض التسجيل إذا ما أتيحت لي.

كيف ترى التجربة الاحترافية في الجزائر؟

بكل صراحة مازلنا بعيدين كل البعد عن الاحتراف. كلمة احتراف تعني الشيء الكثير، وبكل وضوح توفر الملعب، عدم توقف البطولة في كل مرة لسبب أو لآخر. الاحتراف ليس أن تتدرب على أرضية اصطناعية، وتجرى المباريات الرسمية على العشب الطبيعي ، كما أن الاحتراف هو الانضباط في التدريبات، والحضور إليها قبل موعد انطلاقها بنصف ساعة على الأقل ، أتذكر عندما كنت في المولودية تم طردنا من الملعب من قبل فريق يلعب في الأقسام الدنيا ن مقارنة بذلك أرى أن شباب قسنطينة لدية ملعب أين يجرى التدريبات .

كيف ترى حظوظ الخضر في تصفيات الكان بما انك كنت لاعبا دوليا؟

بكل صراحة المهمة ليس بالسهلة ، لم ندخل التصفيات بالشكل المطلوب،غير أن الحظوظ مازلت قائمة ويجب الإيمان بها ، الفريق يتوفر على لاعبين اثبتوا في السابق أنهم بمقدورهم رفع التحدي ، ولا أرى مانعا من استدراك ما فاتهم ، الأهم هو أن تؤمن بالهدف الذي تريد تحقيقه .

ألا تطمع بالعودة إلى الخضر؟

حمل الألوان الوطنية أمنية كل لاعب، وقبل ذلك يجب العودة إلى العمل وخوض مباريات ذات مستوى عال.

بماذا نختم هذا الحوار؟

أولا اشكر أنصار شباب قسنطينة على الاستقبال الحار الذي حصنوني به واطلب منهم مواصلة دعم الفريق، ونحن من جهتنا سنعمل كل ما في وسعنا لإسعادهم .     

 حاوره : ع  قادوم
 

Adler grün und schwarz immer höher
CSC