Bienvenue, Invité

Merci de vous connecter ou de vous inscrire.

Connexion avec identifiant et un mot de passe

Auteur Sujet: أخبار شباب قسنطينة على نافذة الصحاافة 26/07/2013  (Lu 2195 fois)

CSConstantine.Net

  • Modérateur Global
  • *
  • Hors ligne Hors ligne
  • Messages: 24183
CSC


CSC


CSC


CSC


CSC


CSC


ش.قسنطينة: إشاعة عدم تأهيل بارتي هولت قسنطينة ورد اتحادية جنوب إفريقيا  شكل صدمة للسنافر

CSC



اتحادية جنوب إفريقيا ترفض تسريح بارتي وتؤكد توقيعه لفريق صيني

رفضت اتحادية جنوب إفريقيا لكرة  القدم إرسال ورقة خروج اللاعب المالي عصمان بارتي الذي أمضى على عقد مع  الشباب هذه الصائفة، معللة السبب في ذلك بأنه وقع لفريق صيني قبل القدوم  إلى الجزائر وتوقيعه العقد مع شباب قسنطينة ما يجعل اللاعب موقعا لفريقين  في نفس الوقت وهو ما لا يسمح به القانون وقد يعاقب اللاعب، رد اتحادية مالي  كان صدمة للعديد من الأنصار والمحبين خاصة وأن إشاعة عدم تأهيل بارتي هولت  قسنطينة قبل حتى الرد الذي أكد الخبر.

إشكالية كبيرة في ملف اللاعب وقد يضيع

الأكيد أن رفض الاتحادية الجنوب  إفريقية إرسال ورقة خروج اللاعب سيضع الفريق أمام إشكالية كبيرة كون  اللاعب لم يسجل في جهاز “التي آم.آس” وبالتالي قد يضيع اللاعب بحكم أنه لن  يؤهل في البطولة الجزائرية ما لم تمنح الاتحادية الدولية لكرة القدم الضوء  الأخضر، بارتي الذي انضم إلى الخضورة قادما من جنوب إفريقيا جاءت ورقة  خروجه لتؤكد إمضاء اللاعب في الصين وأن إمضاءه للسنافر غير قانوني وباطل  وهو ما يعني أن الدولي المالي قد يضيع من الشباب.

المشكل كان يمكن تداركه قبل شهر

كان يمكن تدارك إشكالية اللاعب  لو تم تتبع الخطوات في التسجيل على الجهاز بالشكل الصحيح كون من يقوم  بالعملية عليه التأكد من وصول المعلومات وانتظار رد إيجابي في الوقت ذاته  ولكن من سجل ربما لم يتأكد من ذلك وهو ما جعل رد الفيفا يتأخر إلى الساعات  الماضية أين أكدت أنه وقع في فريق آخر.

أقل من أسبوع لتأهيل اللاعب

سيكون أمام المسيرين أقل من  أسبوع واحد للفصل في قضية بارتي وتأهيله كون جهاز “التي. أم. أس” سيغلق  تلقائيا في الجزائر مباشرة بعد غلق باب الانتقالات الصيفية أي يوم 31  جويلية الحالي وبالتالي سيعاود المسيرون العملية من جديد ومراسلة  الاتحاديتين الصينية والجنوب إفريقية للتأكد من الأمر والفصل فيه.

كل اللاعبين الأجانب مؤهلين ما عدا المالي بسبب ورقة الخروج

تجدر الإشارة أن كل اللاعبين  القادمين من بطولات أجنبية قد تم تسجيلهم في جهاز “التي. آم. آس” بنجاح ولم  يتبق سوى اللاعب المالي بارتي الذي لم ينل ورقة خروجه وبالتالي لا يمكن  تسجيله ليكون مؤهلا في شباب قسنطينة، والقضية معرضة للتعقد أكثر أياما قبل  غلق الميركاتو، حيث لم يقم المكلف بجهاز نظام التحويلات العالمي في الشباب  بدوره كما ينبغي ما قد يضيع على الخضورة صفقة الصيف.

حكيم الديبة لم يتابع الإجراءات وحاولنا الاتصال به مرارا

من جانب آخر يتحمل حكيم الديبة  كل المسؤولية في حال ضياع الصفقة وفي رد الاتحادية الذي رفض تأهيل بارتي في  الشباب وهو لأنه المكلف بمتابعة تأهيل اللاعبين في هذا النظام الذي ربما  يجهل بالإجراءات اللازمة في مثل هذه المواقف، وقد حاولنا الاتصال بحكيم  الديبة إلا أن محاولاتنا باءت بالفشل لأن هاتفه ظل مغلقا طوال اليوم.

مناجير اللاعب ينفي ويطمئن السنافر

من جهة أخرى نفى مناجير اللاعب  حميد لطرش والحائز على شهادة اعتماده مؤخرا من طرف الفاف الأخبار المتحدثة  عن عدم تأهيل الدولي المالي مؤكدا لـ”الخبر الرياضي” أن اللاعب لم يمض على  أي عقد في الصين وأنه لا يمكنه أن يتلاعب بمشواره الاحترافي متهما في نفس  الوقت رئيس اللاعب السابق الذي يريد أن يعرقل انتقاله إلى الشباب بأية  طريقة.

حميد لطرش:” رئيس اللاعب السابق يسعى لعرقلة انتقاله”

أكد حميد لطرش في اتصال هاتفي  لـ”الخبر الرياضي” أن انتقال اللاعب إلى الشباب قانوني وصحيح وأنه لم يمض  في الصين بل كان يملك عرضا هناك وقال:” أنا لا أفهم مثل هذه الإشاعات  اللاعب دولي ومحترف وبغض النظر عن الشباب وعني أنا شخصيا فإن بارتي لا  يمكنه أن يتلاعب بمشواره الاحترافي وأن يمضي على عقد مع فريقين مختلفين،  بارتي كان يملك عرضا من الصين ولم يمض على أي عقد مع أي فريق، أنت تعرف  الأفارقة وأجواء الكرة في القارة السمراء فرئيس بارتي السابق لم يهضم  انتقال اللاعب إلى الشباب مجانا فأراد أن يعرقل انتقاله وهذا بخلق بعض  الأمور التي من شأنها أن تضيع على السنافر الصفقة فاللاعب مرتبط بعقد انتهى  يوم 30جوان 2013 وحر بداية من 1 جويلية 2013 وأنا أنفي كل ما يقال”.

بلال صبان
CSC